الصخير- حلبة البحرين الدولية: خطف السائق تيم بيركن لقب بطولة تحدي الحلبة 2000 سي سي، في السباق الذي اقيم مساء الجمعة الماضية بالصخير

وجاء الانتصار الملفت لبريكن بعد الاداء الرائع الذي ظهر به في تلك الامسية واستطاع من خلاله ارتقاء منصة التتويج في مناسبة والفوز في اخرى بالجولة السابعة والأخيرة التي اسدل الستار عنها تحت الاضواء الكاشفة لمضمار حلبة البحرين الدولية.

وتعقيباً على هذا الفوز قال بركيلين: "ادركت الان لماذا اعتزل سائق الفورمولا وان نيكو روزبرغ بعد تحقيق لقبه الأول، واجهت اوقات عصيبة ولاح في مخيلتي امكانية فقدان كل شيء بعد ان جابهني قلق اثار مخاوفي بتحطم هذه الفرصة.

وشهد السباق الأول من الجولة الختامية تصدر السائق رائد حمو على متن سيارة هوندا سيفيك على الشبكة، بجانب السائق فقيهي بسيارة من النوع نفسه. فيما جاء لي ستونز على سيارة بي ام دبليو 3 قد ثالثاً وبريكلين رابعاً بسيارة هوندا انتيجرا.

واستطاع فقيهي من ادراك الصدارة باكراً في السباق وتوسعة الفارق بين منافسيه، الا انه خرج مضطراً في المضمار بعد مشكلات تعرضت لها سيارته خلال اللفة الثانية عشر من السباق السريع.

واستفاد حمو من هذا الانسحاب ليتقدم نحو المركز الأول الذي حافظ عليه حتى انتهاء السباق منهياً اياه بزمن 16 دقيقة و29.878 ثانية، متبوعاً بالسائق ستونز بفارق 5.507 ثواني فيما تقدم بريكلين للمركز الثالث بفارق 20.878 ثانية ليضمن باكراً لقب البطولة.

وجاءت المراكز الأخرى تباعاً كالتالي: رمزي القصاب (هوندا سيفيك)، عبدالله بن نَخي (هوندا سيفيك EP3)، فيما انسحبت مارتينا القصاب (رينو كليو سبورت)، ولم يتمكن كل من فقيهي وميشيل بريستر (هوندا سي ار اكس) من انهاء السباق.

وفي السباق الثاني انطلق بريكلين من المركز الرابع لشبكة الاصطفاف التي تصدرتها مارتينا، ليستغرق الأمر فترة طويلة ليتقدم بريكلين نحو المركز الأول منهياً اللفات الاثني عشر بزمن 16:27.988، اثر نجاحه التغلب على ستونز صاحب المركز الثاني بفارق 0.271 جزء من الثانية فيماجاء هيمو ثالثاً بفارق 29.169 ثانية.

وجاء في المراكز المتبقية تباعاً السائقين: القصاب، بن نًخي، مارتينا والقعود الذي احتل آخر مراكز السباق، فيما لم يبدأ فقيهي السباق.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide