تستعد حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" لانطلاق التجارب الرسمية لبطولة الفورمولا2 وذلك قبل أسابيع قليلة من انطلاق جولتها الافتتاحية والتي ستنطلق كسباق مساند لسباق الـFORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 الذي سيقام في الفترة من 6 إلى 8 أبريل المقبل.

وتنطلق تجارب بطولة الفورمولا 2 والتي كانت تسمى بطولة الجي بي 2 سابقا على مضمار الحلبة من يوم الأربعاء حتى الجمعة الموافق من 21 حتى 23 مارس الجاري، وتعتبر هذه التجارب الرسمية الثانية بعد انطلاق الأولى في فرنسا مؤخرا.

وتنطلق البطولة هذا الموسم بـ 20 سائق و10 فرق، وهذا العام هو الذكرى الـ 14 للبطولة والتي كان آخر سباق لها في جائزة البحرين الكبرى2017، وبعد أن تنطلق جولتها الافتتاحية في جائزة البحرين الكبرى في مطلع أبريل تتوجه البطولة للجولة الثانية في أذربيجان خلال 27-29 أبريل، وبعدها برشلونة في 11 حتى 13 مايو، وبعدها مونتي كارلو في 24 حتى 26 مايو وتنطلق بعدها البطولة لفرنسا في 24 يونيو.

وخلال شهر يوليو ستكون هناك 3 جولات في سبيلبيرغ النمسا من 1 يوليو وبعدها سيلفرستون من 6 حتى 8 يوليو، ثم تنطلق في بودابست في الجولة الثامنة وذلك أواخر يوليو. الجولة التاسعة في 26 أغسطس في بلجيكا وبعدها مباشرة في إيطاليا، ونهاية سبتمبر في حلبة سوشي في روسيا، بينما تنطلق الجولة الختامية في ياس مرينا في 23 حتى 25 نوفمبر.

وتعتبر البطولة ذات المقعد الواحد على نطاق واسع المغذي الرئيسي الذي يمد الفورمولا وان بالسائقين والمواهب. انطلقت هذه البطولة منذ العام 2005، حيث أنها توفر مزيج من السرعة وامان وسيارات ذات تقنية عالية وأفضل المواهب الشابة في رياضة السيارات. كما وتوفر البطولة فرصة للسائقين الشبان لعرض وإظهار قدراتهم ومهاراتهم أمام فرق الفورمولا وان وهم يتنافسون على مضامير الحلبات العالمية، وأبرز مثال هذا العام انتقال بطل الموسم الماضي للبطولة شارليز لكليرك لفريق ساوبر ضمن بطولة العالم للفورمولا وان.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide