سجل كأس GT للأمم الظهور الأول له بإقامة الحصة التدريبية الافتتاحية على مضمار الصخير في الفترة الصباحية، وذلك للبطولة المبتكرة والأولى من نوعها في عالم رياضة السيارات والتي يتنافس فيها الفرق، ممثلة عن الدول المشاركة.

وجاءت صدارة حصة التجارب الحرة الأولى من منافسات كأس GT للأمم لصالح الأرجنتين يمثلها السائقين مانويل بالبياني وبيريز كومبانس اللذان سجلا أفضل زمن خلال الفترة على متن سيارة لومبرغيجي هيروكان، بواقع دقيقتان و2.835 ثانية متقدمين على فريق فرنسا الذي سجل ثاني أفضل لفة بفارق 0.078 جزء من الثانية على متن سيارة مرسيدس- اي ام جي GT3، فيما سجل الفريق الإيطالي المركز الثالث على متن سيارة فيراري 488 GT3 بفارق 0.143 جزء من الثانية.

واحتلت فرق بلجيكا والمملكة المتحدة وتركيا المراكز من الرابع وحتى السادس على التوالي، متقدمين على فرق الصين، تايلند، الدنمارك، السويد، المكسيك، بلاروسيا، استراليا، ماليزيا، هونج كونج واليابان اللذين احتلوا المراكز من السابع وحتى السادس عشر.

وشهدت انطلاقة البطولة في أولى حصصها، مشاركة 16 دولة على المضمار بغرض التعرف على الحلبة وجمع المعلومات اللازمة لعمليات الضبط والاعداد تمهيداً لدخول المراحل التنافسية مع تقدم الفعاليات، لاسيما مع اقامة حصة التجارب الثانية والحصة التأهيلية، في اليوم نفسه.

وتتنافس السيارات بحسب لوائح الاتحاد الدولي الخاصة بسباقات الـ GT3، بفرق مشكلة من سائقين اثتين يخوض كل منهما حصتي تجارب حرة، ومثلهما للتأهيل، وسباقين مؤهلين مدة الواحد منهما ستين دقيقة، وسباق ثالث نهائي من ستين دقيقة لتحديد الفائزين بشكل عام.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide