منح السائقان سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما تويوتا ثنائية المركزين الأول والثاني على أرضها في سباق فوجي من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، الذي توقف قبل وقته المحدد بسبب الأحوال الجوية الماطرة

وبفوز تويوتا هذا، تبقى المعركة على لقب الصانعين مفتوحة للجولة ما قبل الأخيرة في شانغهاي الشهر المقبل. وأنهى متصدرو الترتيب العام تيمو بيرنهارد وبرندون هارتلي وإيرل بامبر السباق أمام بويمي وناكاجيما بسيارتهم البورشه 919 هايبرد ليحسموا لقب السائقين لصالحهم.

وتمكن ناكاجيما من الابتعاد عن زميله في الفريق خوسيه-ماريا لوبيز في سيارة الفريق الثانية في المراحل الأولى من الساعة الثالثة وعانى الأرجنتيني من مشكلة في الزجاج الأمامي لسيارته.وخسر ناكاجيما الصدارة عندما توقف عند حاجز الساعة الثالثة، لكن بعد اقتراب السيارات من بعضها البعض بسبب خروج سيارة الأمان تمكن من تخطي سيارة نيك تاندي الـ بورشه رقم 2 مع إشهار الأعلام الخضراء.

من ثم تقدم ناكاجيما إلى الصدارة مع توقف لوبيز، الذي تشارك قيادة سيارة التويوتا رقم 7 مع كاموي كوباياشي ومايك كونواي.وكان ناكاجيما متقدماً بفارق 16 ثانية على كونواي عندما خرجت سيارة الأمان مرة أخرى واستمرت لـ 5 لفات قبل إشهار الأعلام الحمراء.وكان كونواي يدافع عن مركزه بوجه سيارة بورشه رقم 1 مع السائق نيل ياني، والتي انطلق بها أندريه لوتيرير، عندما تم إيقاف السباق.

من ناحيته، لم يجرِ بامبر وقفة صيانة بسيارة بروه رقم 2 عندما أُشهر العلم الأحمر للمرة الأولى، ما يعني أنه كان عليه إجراء وقفة صيانة لتبديل الإطارات والتزود بالوقود عندما خرجت سيارة الأمان عن الحلبة.ونتيجة لذلك تراجع بامبر إلى المركز الرابع بتوقفه تحت ظروف تسابق عادية، وتخلف بفارق أقل من دقيقة واحدة عن سيارة تويوتا رقم 8 متصدرة الترتيب.

وفي تلك الفترة عانى بيرنهارد على المسار المبلل وتخطاه ناكاجيما بفارق لفة في بداية الساعة الثالثة، ما يعني أن صدارة سيارة بورشه رقم 2 تقلصت إلى 39 نقطة من تبقي جولتين على نهاية الموسم.
وفي الفئة النموذجية الثانية "أل أم بي 2"، كان الفوز من نصيب سيارة ريبيليون رايسينغ أوريكا-جيبسون 07، التي تشارك قيادتها برونو سينا ونيكولا بروست، بينما لم يتمكن زميلهما في الفريق جوليان كانال من الجلوس خلف المقود نظراً لإيقاف السباق.وكان بروست متقدماً بفارق حوالى 15 ثانية عن سيارة سينياتيك ألباين أوريكا مع السائقين نيكولا لابيار وأندريه نيغراو عند خروج سيارة الأمان للمرة الأخيرة.

وتصدرت سيارة روبايون أوريكان أغلبية السباق، حيث ابتعد سينا عن صاحب المركز الثاني سريعاً في المراحل الأولى للسباق.وفي فئة الـ "جي تي إي برو"، أحرزت فيراري الفوز بعد أن تقدم جايمس كالادو إلى الصدارة طوال السباق وحتى العلم الأصفر الأخير.وفازت سيارة آيه أف كورسيه مع ميغيل مولينا، فرانشيسكو كاستيلاتشي وميغيل مولينا بفئة جي تي إي آم.

Buy Tickets

Find Out More 6Hours of Bahrain

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide