البطولة العالمية للتحمل تشد رحالها من الصين بعد إنتهاء سباق شنغهاي 6 ساعات أستعدادا لإنطلاق جولتها الختامية في مملكة البحرين على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وذلك الأسبوع المقبل يومي الجمعة والسبت الموافق 17 و 18 نوفمبر الجاري

وخلال منافسات السباق كان تيمو بيرنهارد، برندون هارتلي وإيرل بامبر بحاجة إلى تحقيق المركز الثالث فقط لحسم لقب السائقين على متن سيارة بورشه رقم 2، حيث نجحوا في ذلك بعد الإنهاء بالمركز الثاني خلف سيارة تويوتا رقم 8 بقيادة سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما وأنطوني دايفيدسون.

أصابت المشاكل سيارة تويوتا رقم 7 مع مايك كونواي، كاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز ما كلّف المصنّع اليابانيّ أية فرصة ممكنة للحفاظ على فرص المنافسة على اللقب حتى الجولة الأخيرة للموسم. كانت السيارة رقم 7 تتصدر بفارق مريح خلال نصف الساعة الأخيرة فيما بدا أنها تتجه لإحراز الثنائية ما كان سيمنع بورشه من حسم اللقبين في الصين.

لكن، احتكّ لوبيز مع سيارة بورشه جي تي إي رقم 91 بقيادة ريتشارد ليتز ما أدى إلى تعرض سيارته المتصدرة لثقب في الإطار ليتراجع حتى المركز الرابع. وكانت بورشه تحتاج فقط إلى وضع إحدى سيارتيها بالمركز الثاني لتضمن لقب المصنعين، وكانت تلك الحادثة هي المفتاح لتحقيق آمال المصنّع الألماني بحسم اللقبين في شنغهاي.

سيارة بورشه رقم 1 بقيادة نيل ياني، أندريه لوتيرر ونيك تاندي احتلت المركز الثالث على منصة التتويج. أما ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي2" فقد كان الفوز من نصيب سيارة أوريكا رقم 13 بقيادة برونو سينا، جوليان كانال ونيكولا بروست، بينما أحرز هاري تينكنيل وأندي برييو الفوز بفئة "جي تي إي المحترفين" على متن سيارة فورد رقم 67.

المركز الثالث ضمن الفئة ذهب لصالح سيارة فيراري رقم 51 مع جايمس كالادو وأليساندرو بيير غويدي، ما كان كافياً للمصنّع الإيطالي كي يحسم لقب "جي تي إي المحترفين" مع بقاء جولة واحدة حتى ختام الموسم.

Buy Tickets

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide