احتضنت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" منافسات اليوم الأول من "مهرجان السرعة" الذي أقيمت فعالياته على مضمار الصخير أمس.

وشهد المهرجان إقامة 3 سباقات ضمن سلسلة منافسات تحدي "ام آر اف" الدولية، إلى جانب السباق الأول من بطولة تحدي كأس بورش "بي دبليو تي" الشرق الأوسط مسبوقاً بالحصة التأهيلية من البطولة الإقليمية التي تتخذ من حلبة البحرين الدولية مقراً لها.

وكانت انطلقت التجارب الحرة لكلا البطولتين قد انطلقت الخميس الماضي، غير ان المنافسات الرسمية والمفتوحة أمام الجماهير قد بدأت أمس الجمعة.

وخصصت الفترة المسائية من المهرجان لإقامة السباقات الوطنية وعلى رأسها سلسلة سباقات تحدي الحلبة 2000 سي سي، البطولة الأقدم والأكثر شعبية على المستوى المحلي، إضافة لبطولات الدراجات النارية "بي ام آر" 600 وسوبر سبورت 125 ضمن الجولة الثالثة وبطولة "بي اس بي كيه" في جولتها الأولى من منافسات السباقات الوطنية.

وشهد المهرجان فوز السائق البلجيكي ماكس ديفروني بالسباقين الأول والثالث من منافسات الجولة الثانية لبطولة "ام آر اف" الدولية، والقادمة من الهند، فيما فازت السائقة البريطانية جامي تشادويك بالسباق الثاني من البطولة نفسها.

وعلى الطرف الآخر نجح سائق الفريق العماني، الفيصل الزبير من بسط سيطرته على اليوم الأول من منافسات تحدي كأس بورش "بي دبليو تي" الشرق الأوسط إثر تصدره للحصة التأهيلية والفوز بالسباق الافتتاحي من الجولة الرابعة للبطولة الإقليمية، بعد منافسة محتدمة مع سائق فريق البحرين سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة والذي بدوره حقق المركز الأول ضمن فئة الـ "برو ام" والمركز الثاني في الترتيب العام.

وتتواصل المنافسات المفتوحة اليوم بإقامة عدة سباقات مثيرة في برنامج حافل يشمل 6 بطولات مختلفة على المضمار، فيما تستمر الحلبة استقبال الجماهير العاشقة للسباقات كما تدعوهم لعدم تفويت هذه الفرصة ومشاهدة السباقات من مختلف المنصات وذلك عبر اقتناء تذاكرهم من بوابة الدخول.

ديفروني يسيطر على اليوم الأول من بطولة "ام آر اف" الدولية

أنهى السائق البلجيكي ماكس ديفروني منافسات اليوم الأول من الجولة الثانية لبطولة "ام آر اف" الدولية، بطريقة مثالية بعد أن عاد للفوز في السباق الثالث الذي أقيم بعد ظهر الجمعة على مضمار حلبة البحرين الدولية.

وكان ديفروني قد فاز في السباق الأول من الجولة الثانية قبل ان يتراجع للوصافة في السباق الثاني الذي انهته البريطانية جامي تشادويك في المركز الأول.

وفاز البلجيكي في السباق الثالث على منافسه الألماني اندرياس ايستنر الذي حل ثانياً بفارق 7.273 ثانية فيما جاء الفنلندي باتريك باسما في المركز الثالث بفارق 10.23 ثواني.

هذا ويخوض السائقين سباقين آخرين ضمن الجولة الثانية يوم السبت، بعد ان خاضت البطولة جولتها الأولى على مضمار حلبة دبي اوتودروم بالإمارات العربية المتحدة.

السائقة البريطانية جامي تشادويك احتلت المركز الرابع في الترتيب وهي التي حق
قت بطولة السباق الثاني ووصافة السباق الأول، لتتقدم في هذه الحصة على البلجيكي ميشيل انجلو اميندولا الذي جاء في المركز الخامس.

وفي المراكز من السادس وحتى الثاني عشر جاء بالترتيب السائقون: التشيكي بيتر بتانشيك، الأسترالي دايلان يونج، الألماني سباستيان ايستنر، الدنماركي فلاديمير ايركسين، البريطاني جوشوا ماسون، الهندي تشيتان كورادا والسنغافوري دانيل فورست.

وتقام الجولة الثانية من بطولة "ام آر اف" الدولية لسباقات الحلبة أحادية المقعد ضمن حزمة من المنافسات التي يشهدها "مهرجان السرعة" على مدى يومين.

البريطانية تشادويك تكسب السباق الثاني

وخطفت السائقة البريطانية جامي تشادويك الأضواء في السباق الثاني من بطولة تحدي "ام آر اف" الذي أقيم على حلبة البحرين الدولية ضمن حزمة سباقات "مهرجان السرعة" الممتدة ليوم السبت.

وأنهت تشادويك السباق المكون من 10 لفات في المركز الأول أمام السائق البلجيكي ماكس ديفروني الذي سبق وأن فاز بالسباق الأول من الجولة الثانية للبطولة الدولية التي تضم عدة مواهب يتوقع مشاهدتها في سباقات الفئات الأولى خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتفوقت تشادويك على ديفروني بفارق 0.108 ثانية بعد منافسة شرسة طوال السباق فيما جاء السائق السنغافوري دانيل فورست في المركز الثالث بفارق 0.760 ثانية.

وفي بقية المراكز جاء السائقون من الرابع وحتى الحادي عشر بالترتيب: الفنلندي باتريك باسما، البلجيكي ميشيل انجيلو اميندولا، التشيكي بيتر بتانشيك، الألماني سباستيان ايستنر وشقيقه اندرياس ايستنر، الدنماركي فلاديمير ايركسين، البريطاني جوشوا ماسون والهندي تشيتان كورادا.

ويخوض السائقون السباق الثالث من البطولة في اليوم نفسه على ان تستمر منافسات الجولة الثانية من بطولة تحدي "ام آر اف" حتى السبت.

ديفروني يشعل المنافسة

جاءت البداية قوية في منافسات بطولة "ام آر اف" من خلال سباقها الأول الذي أقيم صباحاً وشهد منافسة شرسة بين المراكز الثلاث الأولى من اللفات العشر للملتقى الذي أقيم على مضمار حلبة الصخير البالغ طوله 4.412 كيلومتر.

وحقق السائق البلجيكي ماكس ديفورني المركز الأول في سباق الثلاثين دقيقة الأول متفوقاً على السائقة البريطاني جامي تشادويك التي حلت في المركز الثاني بفارق 0.301 ثانية عن المتصدر فيما أكمل السائق الألماني اندريس استينر عقد منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث بفارق 0.304 ثانية.

وكان السائق البلجيكي قد حقق صدارة الحصة التأهيلية بتحقيقه زمن 2:00.248 فيما جاء الألماني استينر في المركز الثاني بفارق 0.218 والبريطانية تشادويك التي احتلت المركز الثالث بفارق 0.637 ثانية في دلالة على شراسة المنافسة بين الثلاثي المرشح لعطلة نهاية الأسبوع.

وسجل ديفروني اللفة الأسرع على المضمار بزمن 2:00.452 دقيقة فيما حقق أيضاً ثاني أسرع لفة على المضمار بواقع 2:00.685 دقيقة ما يضعه في قطب الانطلاق الأول للسباق الثاني من الجولة بحسب لوائح البطولة.

ويخوض السائقين الاثني عشر سباقاً آخر من نهار اليوم نفسه على ان تقام ثلاثة سباقات أخرى يوم السبت.

الزبير يتوّج بالسباق الأول من بطولة تحدي كأس بورش

ومن جانبه سجل السائق العماني الفيصل الزبير بداية مثالية في اليوم الأول من الجولة الرابعة لمنافسات بطولة تحدي كأس بورش "بي دبليو تي" GT3 الشرق الأوسط بعد الفوز بالسباق الافتتاحي على مضمار الصخير ضمن "مهرجان السرعة".

وأنهى الزبير سائق الفريق العماني السباق في 29:18.522 دقيقة مسجلاً 14 لفة ليتقدم على سائق فريق البحرين سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة الذي جاء في المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 4.976 ثواني والأول في فئة الـ "برو ام"، فيما جاء السائق الأمريكي مايكل دي كاسادا في المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 15.571 ثانية عن المتصدر، والمركز الثاني ضمن فئة الـ "برو".

ساؤول هاك الذي احتل المركز الرابع في الترتيب العام، جاء في المركز الثاني لفئة الـ "برو ام"، فيما جاء خامساً السائق الفرنسي سيمينور في الترتيب العام للسباق وفي المركز الثالث ضمن فئة الـ "برو" أمام التركي بيركاي بيسلر الذي سادساً في الترتيب العام والرابع في فئة الـ "برو".

ويخوض السائقين جولة أخرى من الحصص التأهيلية لتحديد مراكز الانطلاق في السباق الثاني يوم السبت على ان تختتم فعاليات الجولة الرابعة بسباق ثالث في مساء اليوم نفسه.

وكان الفيصل الزبير قد انطلق من المركز الأول في السباق إثر تصدره للحصة التأهيلية صباحاً بعد منافسة قوية من سائق فريق البحرين سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة الذي احتل المركز الثاني بفارق 0.235 ثانية فيما جاء السائق التركي بيركاي بيسلر في المركز الثالث بفارق 0.307 ثانية.

صدارة مبكرة للزبير

وكان السائق العماني الفيصل الزبير قد حقق صدارة السباق التأهيلي من منافسات بطولة تحدي كأس بورش GT3 الشرق الأوسط ليضمن الانطلاق أولاً في السباق الافتتاحي للجولة الرابعة المقامة على مضمار الصخير ضمن "مهرجان السرعة" الممتدة فعالياته حتى السبت.

وحسم الزبير المركز الأول بعد منافسة قوية من سائق فريق البحرين سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة الذي احتل المركز الثاني بفارق 0.235 ثانية فيما جاء السائق التركي بيركاي بيسلر في المركز الثالث بفارق 0.307 ثانية.

وينافس الزبير ضمن فئة الـ"برو" فيما ينافس السائقان سمو الشيخ عيسى وبيسلر ضمن فئة الـ"برو ام"، كما ان السائقان العماني والبحريني يتنافسان ايضاً ضمن فئة الخليج العربي.

ويقام السباق الأول من الجولة الرابعة للبطولة في اليوم نفسه فيما تقام حصة تأهيل أخرى لتحديد المنطلقين في السباق الثاني يوم السبت.

وجاء السائقون الألماني ليون كوهلير، الفرنسي سيمينور، الجنوب افريقي ساؤول هاك، الأمريكي مايكل دي كاسادا، العماني خالد الوهيبي، السويدي ماغنوس اوهيمان ومواطنه كريستوفر بيرغسترويم في المراكز من الرابع وحتى العاشر.

وسجل الفيصل الزبير الزمن الأسرع في الحصة بواقع 2:02.720 دقيقة.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide