ينطلق سباق الـ FORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 في الفترة من 6 وحتى 8 أبريل المقبل، وينطلق من خلاله أيضا عدد من السباقات المساندة وضمنها بطولة الفورمولا 2 وبطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

ويُشرف الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على بطولة العالم لسباقات الفورمولا 2، والتي تعد بمثابة الباب الأخير للسائقين للانتقال إلى الفئة الملكة المعروفة بالفورمولا وان. ومن المنتظر أن تلعب هذه السلسلة دور المساند لبطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، حيث ستتزامن كلّ جولة مع سباقات الجائزة الكبرى.

فاز شارلز لكليرك ببطولة السائقين في الموسم الأوّل لهذه السلسلة بعد تغيير اسمها من "جي بي 2" إذ حسم اللقب في الجولة ما قبل الأخيرة التي استضافتها حلبة خيريز الإسبانية. ولن تسنح الفرصة للوكلير للدفاع عن لقبه بعد انتقاله للفئة الملكة. أمّا على صعيد الصانعين، فقد فاز فريق "راشن تايم" باللقب في أوّل موسم للفورمولا 2 في الجولة الختامية.

وتنطلق البطولة من البحرين في 6 من شهر أبريل القادم وتتألف من 12 جولة حيث ستحطّ رحالها للمرة الأولى على حلبتي بول ريكارد الفرنسية وسوتشي الروسية. وستشهد بطولة هذا العام مشاركة فريقين جديدين وهما فريقا كارلين وشاروز رايسينغ حيث انسحب هذا الأخير من سلسلة فورمولا 3.5 بعد إلغائها وتقدم بطلب للمشاركة في بطولة العالم للفورمولا 2. ليستقرّ عدد الفرق المشاركة في سلسلة فورمولا 2 في 2018 على 10 فرق.

وعلى صعيد التغييرات التي شملت اللوائح الرياضية، سيتعيّن على الفرق استخدام تصميم الطوق لتعزيز معايير السلامة، حيث يسمح هذا التصميم بأبعاد الحطام المتناثر عن خوذة السائق وتمّ تطويره في بادئ الأمر لاستخدامه في الفورمولا وان قبل أن يتوسع نطاق استخدامه ليشمل مختلف السلاسل الأخرى.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide