عاد السائق العماني الفيصل الزبير ليبسط سيطرته على الجولة الختامية من بطولة كأس تحدي بورش جي تي 3 الشرق الأوسط، بعد أن احتل المركز الأول في السباق الثاني من الجولة الثانية عشر والأخيرة التي أقيمت ضمن الفعاليات المصاحبة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان اليوم الاحد.

وبعد فوزه بالسباقين الأول والثاني، توج الزبير نفسه بطلاً للموسم 2017/2018 بعد ان تقدم في سلم الترتيب على السائق البريطاني توم اوليفنت الذي لم يتمكن من المشاركة في الجولة الختامية.

وبسط الزبير كامل سيطرته على السباق الثاني من عطلة نهاية الأسبوع بعد ان انطلق من القطب الأول على الشبكة أمام الهولندي تشارلي فارينز منهياً المنافسة بزمن 21 دقيقة و02.536 ثانية في السباق المكون من عشر لفات.

واختتم السائق العماني السباق أمام سمو الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة الذي احتل المركز الثاني بفارق 1.6 ثانية فيما جاء الهولندي فرينز في المركز الثاني بفارق 2.2 ثانية عن صاحب الصدارة.

وجاء رابعاً السائق العماني خالد الوهيبي بعد تخلفه عن المركز الأول بفارق 10.5 أمام السائقين النيوزلندي ساؤول هاك والبريطاني جلين جيدي اللذان احتلا المركز الخامس والسادس.

وتراجع الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من فريق ايس البحرين إلى المركز الثاني عشر بعد انطلاقه الخاطئة من المركز الرابع والتي كلفته عقوبة المرور بمنطقة الصيانة.

وكان السائق العماني المتألق الفيصل الزبير قد خطف المركز الأول في السباق السريع أيضاً الذي أقيم أمس وأنهى حينها اللفات العشر بزمن 22 دقيقة و14.613 ثانية بعد أن احتل سائق فريق بحرين ايس سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وصافة الترتيب بفارق 5.024 ثانية عن المركز الأول. وأكمل السائق الصيني دانييل لو عقد منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث بفارق 5.972 عن الفائز بالسباق.

ونجح السائق الواعد لفريق بحرين ايس الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في احتلال المركز الرابع بعد ان كان على مقربة من صعود منصة التتويج لو استطاع تعزيز مركزه بمرتبة واحدة فقط، غير انه أنهى السباق بفارق 9.861 ثواني عن المتصدر.

وجاء في السباق الأول ضمن المراكز الستة الأولى السائقين البريطاني جلين جيدي والهولندي تشارلي فرينز على التوالي.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide