ينطلق السائق العماني الفيصل الزبير من قطب الانطلاق الأول للسباق الغد من بطولة تحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط، بعد تألقه في الحصة التأهيلية التي أقيمت على حلبة البحرين الدولية بالصخير ضمن السباقات المصاحبة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2018.

وخطف الزبير صدارة الحصة التأهيلية خلال اللفات الأخيرة من عمر المنافسة التي امتدت لعشرون دقيقة مليئة بالتشويق والحماس نتيجة التغييرات المستمرة في مراكز السائقين مع كل لفة تقريباً.

وسجل السائق العماني دقيقتين و3.887 ثانية، كانت كفيلة بوضعه في قطب المقدمة لانطلاق السباق الأول من الجولة الأخيرة للموسم 2017/2018، متفوقاً على البريطاني غلين جيدي الذي احتل المركز الثاني بفارق 0.012 ثانية، فيما احتل الهولندي فيرجن ستروكتورال المركز الثالث بفارق 0.329 ثانية.

وجاء متصدر حصة التجارب السائق البحريني سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة في المركز الرابع بزمن دقيقتين و4.258 ثواني، متفوقاً على زميله في الفريق ومتصدر التجارب الحرة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة والذي جاء خامساً.
وينطلق السائق الصيني دانييل لو من المركز السادس في السباق أمام الفرنسي جيان بابتيست الذي جاء سابعاً.

ويقام السباق الأول من منافسات كأس تحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط عند الساعة الحادية عشر من صباح الغد فيما يقام السباق الثاني يوم الاحد المقبل.

يذكر أن السائق الألماني توم اوليفنت يحتل صدارة الترتيب العام للسائقين في البطولة يخلفه العماني الزبير، فيما يحتل السويدي ماغنوس اويهام صدارة الفئة الفضية والألماني مارك راكدليف للفئة البرونزية

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide