حقق ريو هاريانتو انتصاره البكر خلال مسيرته في سلسلة الـGP2 حين خطف لقب السباق "السبرينت" في افتتاح الموسم الذي أقيم اليوم ضمن الفعاليات المصاحبة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا ون بعطلة نهاية الأسبوع.

سلسلة الـGP2 - سباق "السبرينت"

قطع السائق الاندونيسي خط النهاية أولاً على متن سيارة "كامبوس ريسينج تشالنجر" بعد أن انهى الـ23 لفة في زمن قدره 41 دقيقة و35.490 ثانية.

وأمن السائق انتصاره بقيادة رصينه طوال السباق مستمعاً بفارق 3.004 ثواني أمام الوصيف والمرشح الأبرز للقب البلجيكي ستوفيل فاندورن والتي حاد عن محاولته قليلاً ليعجز عن تسجيل ثنائية هامة في الجولة.

وأكمل الفرنسي ناثانيل بيرثون من فريق لازاروس منصة التتويج، قاطعاً خط النهاية بفارق 5.639 ثانية عن خط النهاية.

أكمل السائقون الكسندر روسي من ريسينج انجينيرينج، جوليان ليل من كارلين ونوبوهارو ماتسوشيتا من أي ار تي جراند بري المراكز الستة الأولى.

وأنهى فاندرون الجولة الأولى في البحرين كمتصدر لبطولة السائقين برصيد 43 نقطة أمام هاريانتو الثاني بـ33 نقطة.

تحدي كأس بورش GT3

طارد القصيبي طوال تسع لفات من أصل عشرة، المتصدر الشيخ حشر آل مكتوم قبل أن يحصل على فرصة في اللفة الأخيرة تعطيه المجال للتقدم. ولم يتوانى الشيخ حشر في استغلال هذا المجال ليحقق انتصار مثير بزمن 21 دقيقة و15.443 ثانية.

وبفارق ضئيل استطاع سعيد المهيري من احتلال المركز الثاني في السباق متخلفاً بـ 0.753 جزء من الثانية فقط فيما تراجع الشيخ حشر إلى المركز الثالث منهياً السباق بفارق 1.315 ثانية عن الفائز.

وأنهى المدافع عن لقبه زيد اشكناني السباق في المركز الرابع بفارق 1.787 ثانية في حين جاء المرشح لخطف اللقب كليمينس شيميد خامساً بفارق 2.152 ثانية. الفائز في السباق الأول بندر العيسائي احتل المركز السادس متخلفاً بـ 4.588 ثواني.

سائق فريق البحرين رائد رفيعي احتل المركز التاسع في المجمل، فيما جاء زميله في الفريق الشيخ جبر بن علي آل خليفة في المركز الثالث عشر من أصل 15 سائق بدأوا السباق.

ويأتي سباقي تحدي كأس بورش GT3 ضمن الفعاليات المصاحبة لجائزة الكبرى حتى نهاية الموسم.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide