بطل العالم لويس هاميلتون يقدم سباق مثالي ليفوز بسباق مثير في أمسية جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا ون.

كرّر السائق البريطاني والذي انطلق من المركز الأول، نجاحه للعام الثاني على التوالي في سباق البحرين بالرغم من المشاكل التي واجته في نظام المكابح عند النهاية. ليدوّن بذلك انتصاره الثاني في مسيرته على مضمار الصخير.

وسجل هاميلتون بهذا الانتصار زمن ساعة و35 دقيقة و05.809 ثانية فيما جاء السائق كيمي رايكونن في المركز الثاني بفارق 3.380 ثواني متقدماً على السائق نيكو روزبرغ صاحب المركز الثالث بفارق 6.033 ثوان.

ووضع السائق فالتاري بوتاس فريقه ويليامز في المركز الرابع حين انهى سباقه الرائع خلف الثلاثة الأوائل، متخلفاً بـ 42.957 ثانية عن زمن الفوز لهاميلتون.

ورغم انطلاقه من الصف الأول لم يتمكن سائق فيراري سابيستيان فيتيل من احتلال مركز أفضل من الخامس بفارق 43.989 ثانية.

وجاء السائق دانيل ريكاردو افي المركز السادس مع فريق ريد بول (+61.751s) فيما احتل رومان غروجان المركز السابع بسيارة لوتس (+84.763s).

وبفارق لفة كاملة جاء في بقية المراكز وعلى التوالي السائقين من الثامن وحتى الخامس عشر، سيرجيو بيريز من فورس انديا، دانيل كافيات من ريدبول، فيليبي ماسا من ويليامز، فيرناندو ألونسو من ساوبر، فيليبي نصر من ساوبر، نيكو هالكينبرغ من فورس انديا، ماركوس ايريكسون من ساوبر وباستور مالدونادو من لوتس.

وأكمل ويل ستيفينز وروبيرت ميرهي قائمة السباق محتلين المركزين السادس عشر والسابع عشر.

وعجز ثنائي فريق تورو روسو ماكس فيرستيبن وكارلوس ساينز عن انهاء السباق فيما جاءت عطلة نهاية الأسبوع مخيبة لأمال السائق البريطاني جنسون باتون الذي لم يتمكن حتى من بدء الجائزة الكبرى.

كلمة من الفائز

قال الفائز بالسباق لويس هاميلتون "اتوجه بالشكر إلى فريقي، لقد قاموا بعمل مذهل في نهاية الأسبوع. الفيراري اعطوا لسباقنا مزيد من القيمة. ولحسن الحظ استطعت الحفاظ على تماسك السيارة. شكر كبير للجميع على ذلك".

وحسن هاميلتون موقفه في الصدارة بـ93 نقطة، يتبعه روزبرغ بـ66 نقطة ومن بعدهم فيتيل بـ65 نقطة.

وجمع فريق مرسيدس 159 نقطة أمام فيراري 107 نقاط وويليامز 61 نقطة.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide