توّج الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة بلقب بطولة تحدي الحلبة 2000 سي سي عن الموسم الرياضي 2014/2015 وسط رياح شهدتها حلبة البحرين الدولية بالصخير.

وكان الشيخ حمد قد ضمِّن فوزه بالبطولة بعد ثنائية رائعة في الجولة السابعة وقبل الأخيرة من البطولة التي تعتبر جزء من فعاليات السباقات الوطنية التي تحتضنها حلبة البحرين الدولية.

وحصد الشيخ حمد رصيداً كافياً من النقاط ليقود سيارته الهوندا سيفيك البيضاء ذات الرقم 33 نحو البطولة حسابياً خصوصاً بعد تعذر صاحب الوصافة وأقرب ملاحقيه حسين كريمي عن المشاركة في الجولة.

وبهذا الانتصار يكون الشيخ حمد بن عيسى قد حقق لقبه الثاني على الاطلاق في البطولة وليدة حلبة البحرين بعد ان كان قد فاز في بطولة الموسم 2010/2011.

السباق الأول

وفاز الشيخ حمد في السباق الأول والمكون من 15 لفة بزمن 20 دقيقة و32.748 ثانية.

وجاء تيم بيركين على متن سيارة هوندا انتيجرا في المركز الثاني بفارق 9.165 ثانية خلف الشيخ حمد فيما اكمل السائق اليكس لونغدين منصة التتويج على متن سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة بفارق 14.647 ثانية.

وجاء في المركز الرابع السائق حمد اشكناني (هوندا S2000) بفارق +23.435 عن صاحب المركز الأول، ومن بعده رائد هيمو (هوندا سي ار اكس) في المركز الخامس بفارق +23.857 فيما جاء الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة سادساً بسيارة (هوندا سيفيك) بفارق دقيقة و26.535 ثانية.
وقال الشيخ حمد: "من الجيد العودة للقمة مرة أخرى، أنا الآن بطل مرتين، ومع عدم مشاركة حسين كنت مدركاً منذ بداية الجولة، انني قادراً على تأمين لقب البطولة ولم يعد لدي ما أخسره وبذلك انصب جل تركيزي على زيادة حصيلتي من النقاط".

السباق الثاني

انطلق الشيخ حمد من ذيل السباق غير انه عاد للصدارة من اللفة الأولى بعد انطلاقة رائعة من على شبكة الانطلاق. وفي المجمل لم تكن هناك منافسة حقيقية من البقية بعد أن فاز في السباق مسجلاً زمناً قياسياً جديداً قوامه 19 دقيقة و46.650 ثانية تضمنت أسرع لفة كذلك بزمن دقيقة و18.382 ثانية.

وجاء خلفه السائقون بيركين (+55.921 ثانية) ولونغدين (+57.638 ثانية) مكملين بذلك منصة التتويج، فيما جاء اشكناني في المركز الرابع (+14 لفة) وهيمو خامساً (+56.633 ثانية).

وتابع الشيخ حمد: "ضغطت بثبات خلال السباق الأخير وأردت أن أحطم الرقم القياسي والذي بقي صامداً منذ بداية بطولة تحدي حلبة البحرين الدولية 2000cc حتى في تلك الأيام التي كنا نتسابق فيها بالإطارات الملسة، لقد كنت قادراً على تحقيق ذلك بإعداداتي الصعبة للسيارة".

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide