تنطلق يوم الجمعة الموافق 5 أكتوبر الجولة الأولى من بطولة الكارتنج المحلية المتمثلة في بطولة الروتاكس ماكس موجو للكارتنج وذلك على مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنج والتي ستشهد انطلاق أكثر من 30 سائقا يتنافسون على أولى جولات الموسم.

وتنطلق البطولة على مضمار الـCIK والبالغ طوله 1.414 كيلومتر، كما وتقام البطولة بتنظيم من حلبة البحرين الدولية والاتحاد البحريني للسيارات وبالتعاون مع نادي البحرين للكارتنج.

وتشتمل البطولة على عدد من الفئات وأبرزها فئة المايكرو ماكس وهي مخصصة للسائقين من 8 حتى 11 سنة، فئة الميني ماكس من 10 حتى 13 سنة، فئة الجونيور ماكس من 12 حتى 15 سنة، فئة الماكس من 14 سنة وأكثر، والفئة الأخيرة ماكس ماسترز من 32 سنة وأكثر. كما وتنطلق البطولة بالتجارب الحرة وبعدها التصفيات والسباق ما قبل الختامي والسباق الختامي.

وتبدأ فعاليات الجولة الأولى للروتاكس بالتجارب في 3:40 مساء، التصفيات لبطولة الروتاكس تنطلق 4 مساء، السباق ما قبل الختامي ينطلق في 4:30 مساء بينما السباق الختامي ينطلق في تمام 5:35 مساء.

ويشهد هذا الموسم انطلاق 7 جولات من بطولة الكارتنج، الجولة الثانية تنطلق في 9 نوفمبر، الجولة الثالثة 8 ديسمبر، الجولة الرابعة 4 يناير 2019، الجولة الخامسة 8 فبراير 2019، الجولة السادسة 15 مارس 2019، الجولة السابعة والختامية 5 أبريل 2019.

وتدعو حلبة البحرين الدولية للكارتنج الجماهير ومحبي رياضة السيارات للمشاركة ضمن بطولات الكارتنج إلى جانب الدخول المجاني لمتابعة إثارة ومنافسات جولات الكارتنج. وجدير بالذكر أن المواسم الماضية لبطولتي الكارتنج المحلية شهدت مشاركة كبيرة وواسعة.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide