تنطلق بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2018 في نهاية عطلة هذا الأسبوع في ملبورن أستراليا وذلك خلال الجولة الأولى للبطولة العالمية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات.

وتنطلق بطولة العالم للفورمولا وان لهذا الموسم بـ 21 دولة تقام في مختلف أنحاء العالم وفي خمس قارات، وبعدها تستعد البطولة للجولة الثانية والتي ستنطلق من حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وضمن سباق الـ 1 FORMULA - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 وذلك في الفترة من 6 حتى 8 أبريل المقبل.

وهناك عدد من التغييرات التي تم إعلانها ضمن البطولة العالمية وهدفها التركيز على متعة الجماهير وخوضهم لتجربة رائعة في السباقات. أبرز هذه التغييرات "أطفال خط الانطلاق" حيث سيتم اختيارهم من قبل الاتحاد البحريني للسيارات وسيكونون نخبة من المواهب الشابة في مملكة البحرين.

كما سيتم إطلاق برنامج بيريللي اللفات السريعة وذلك في جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، وهذا البرنامج يسمح لعدد من المشجعين المحظوظين لأخذ لفة على مضمار الحلبة مع أحد سائقي الفورمولا وان. بالإضافة إلى ذلك فإن موكب سائقي الفورمولا وان يقدم فرصة أيضا للمشجعين ليكونوا مكان سائقي الفورمولا وان وذلك خلال جولة على مضمار السباق.

كل هذه التغييرات في سياق موسم جديد للفورمولا وان، الأمر الذي سيؤدي حتما إلى تغييرات في الفرق وتجهيزاتها. وأبرزها استعانة فريق الماكلارين بمحركات رينو، وهناك تغييرات في السائقين وأبرزها انضمام شارلز لكليرك بطل الفورمولا و2 لفريق ساوبر. ومن أبرز التعديلات الفنية لهذا الموسم على السيارات هو تصميم "هالو" لزيادة حماية مقصورة قيادة سيارات الفورمولا وان والذي سيكون التعديل الأكثر وضوحا للسيارة. كما تم حظر الأجنحة بحرف "تي" وأغطية المحرك ذات شكل الزعانف القرشية.

كما ينطلق سباق الجائزة الكبرى في البحرين هذا العام في 6:10 مساء، أي بعد 10 دقائق متأخرا من وقت انطلاق السباق في الأعوام الماضية.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide