مع بقاء أيام قليلة تفصل حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" عن استضافة سباق الـ 1 FORMULA -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 والذي سيقام نهاية هذا الأسبوع من الجمعة حتى الأحد الموافق من 6 حتى 8 أبريل الجاري.

وبدء سائقي وفرق البطولة العالمية للفورمولا وان بالوصول لمملكة البحرين وأبرزهم سائق فريق ساوبر ماركوس إريكسون إلى جانب عدد من فرق ومسؤولي بطولة العالم للفورمولا وان وخلال اليومين القادمين سيتوافد جميع فرق وسائقي البطولة العالمية للفورمولا وان إلى جاني سائقي وفرق السباقات المساندة وفرق الفعاليات الترفيهية.

حلبة البحرين الدولية مستعدة لاستقبال الحدث

وكانت حلبة البحرين الدولية قد أعلنت قبل أيام عن استعدادها التام لإقامة السباق، مؤكدة على ضمان جودة تجهيزاتها النهائية للمضمار وتزويد المباني الخاصة بالفرق وبرج كبار الضيوف وأجنحة الضيافة والعديد من مرافق الحلبة الحيوية بجميع مستلزماتها.

وبذلت حلبة البحرين الدولية مجهوداً جباراً في الأيام القليلة الماضية في صيانة جميع مرافقها والتأكد من جوانب السلامة على المضمار وتحديث أجهزة النظم التقنية بما يضمن لها استضافة ناجحة للحدث الرياضي والاجتماعي والتجاري الأبرز في منطقة الشرق الأوسط.

وعرفت حلبة البحرين الدولية بجودة تحضيراتها للوقوف على جاهزيتها قبل استضافة أي من فعالياتها طوال العام، الأمر الذي ساهم في حصدها للكثير من الجوائز والإشادات بنجاحها الكبير في تنظيم الأحداث الدولية.

ويعتبر مضمار حلبة البحرين الدولية واحد من الوجهات المفضلة لأشهر السائقين العالميين في سباقات الفورمولا وان، لطالما تمكن من خطف الأنظار منذ الوهلة الأولى لتشييده في العام 2004، وذلك يعود على جودة مرافقه والخدمات المميزة التي يوفرها للفرق والسائقين

وخلال السباق العالمي الذي سينطلق كجولة ثانية من بطولة العالم للفورمولا وان ستنطلق بطولتين عالميتين أبرزها بطولة الفورمولا2 وبطولة تحدي كأس البورش جي تي 3 الشرق الأوسط، فلا تفوتوا إثارة السباقات المساندة لجائزة البحرين الكبرى للفورمولا وان 2018 في حلبة البحرين الدولية نهاية هذا الأسبوع.

سائقي الفورمولا وان..

سيرجيو بيريز، فورس انديا: "التسابق في البحرين ممتع وغير اعتيادي لما تتسم به الحلبة من طابع صحراوي تحت الأضواء الكاشفة ما يعطيها الاختلاف عن البقية. في الواقع هو واحد من المضامير المفضلة لدي على روزنامة الموسم ولطالما حققت فيها نتائج إيجابية لاسيما وانني سجلت أول منصة تتويج مع فريق فورس انديا هنا في البحرين عام 2014، ما رسخ لدي بعض الذكريات الجميلة التي استذكرها مع عودتي لهذه الحلبة".

"مضمار البحرين دائماً ما يقدم فرص للتسابق الجيد. أتذكر حين دخلت في معركة مع زميلي السابق جنسون باتون عام 2013 وكيف كان لتصميم الحلبة دوراً في المنافسة اللصيقة، وحين تخسر مركزاً في المنعطف الأول يمكنك المحاربة واسترجاعه في المنعطف الثاني أو الثالث وحتى الرابع".

"كل ما علينا هو الاستمرار في القيام بما فعلنا مسبقاً خلال السنوات القليلة الماضية والمواصلة في تطوير السيارة بكل سباق. خصوصاً بعد التقدم الكبير الذي انجزناه منذ تجارب ما قبل الموسم. وعليه يجب السير الاتجاه نفسه".

استيبان اوكون، فورس انديا: "حينما أفكر في البحرين، دائماً ما أتذكر منطقة (البادوك) بمساحاته الواسعة ومنظره الرائع خلال المساء حين تضيء الأشجار المزينة. وتلك اللحظات التي يقام فيها حفل الشواء السنوي ويجتمع فيه الإعلاميون والسائقون بعضهم البعض".

"يعجبني التسابق في المساء. وأشعر بأني أسرع تحت الأضواء ومظهري أفضل على شاشة التلفاز. وأتمنى ان تكون الجماهير معجبة أيضاً كما نحن. المضمار هنا ممتع كذلك ويحتوي على بعض النقاط الجيدة للتجاوز كالمنعطف الأول والثاني".

" انه من المضامير التي تشعرك بالرضا إذا سارت السيارة بشكل جيد. وعملياً انا أحب المنعطفات الخامس والسادس والسابع، لما يتميزون به من سرعة متبوعة بكبح قوي لزاوية ضيقة عند المنعطف الثامن. ويكون الأمر مخادعاً احياناً لأنك تصل إلى سرعة عالية ما يجعل من السهولة الوقوع في الأخطاء والخروج عن مسار المضمار".

"انها عطلة نهاية أسبوع صعبة في الواقع، وخصوصاً التجارب الحرة المقامة في النهار، ولكن لحسن الحظ فإن درجات الحرارة سرعان ما تبدأ في الانخفاض مع حلول المساء الوقت الذي يشهد إقامة الحصص التأهيلية والسباق. يجب عليك شرب الكثير من السوائل للمحافظة على رطوبة الجسم وضمان اقصى مستويات التركيز.

نيكو هالكينبرغ، رينو: "حلبة البحرين الدولية منشأة عظيمة وسط الصحراء. المضمار نفسه تقني بعض الشيء مع مؤثرات طبيعة تزيد من مستوى التحدي، وأكثر ما يمكنك ملاحظته هو الرياح. انا دائماً ما استمتع في البحرين حيث الطقس الدافئ والأجواء الممتعة مضمونة. بعد استراليا وصلتنا رسالة إيجابية من اينستون وفيري، ولكن علينا التقليل من الفجوة التي تفصلنا عن المقدمة وهذا هو التحدي".

كارلوس ساينز، رينو: "يمكن للحلبة أن تكون قاسية على نظام المكابح، وبعض نقاط الكبح تتغير معطياتها قليلة مع تقدم أوقات الحصة على المضمار. انه من الممتع دائماً التسابق في المساء تحت الأضواء الكاشفة، ما يجعل من السباق أحد المناسبات المميزة على روزنامة الموسم. وتسجيل النقاط في جائزة البحرين الكبرى شيء مهم على مدار العام لما تعطيك إياه الحلبة من إيقاع جيد، لذا اتشوق إلى القفز في سيارتي والانطلاق بها على مضمار البحرين".

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide