خطف الفريق البلجيكي بقيادة السائق تشارلس وييرتس الصدارة في ختام الجولتين التأهيليتين الأولى والثانية من بطولة كأس GT للأمم ليسجل الفريق وقتها أفضل أزمنة اليوم ضمن المنافسات التي بدأت تحت اشعة الشمس وانتهت على ضوء الأنوار الكاشفة.

وسجل تشارلس لفريق بلجيكا بزمن دقيقتين و00.136 جزء من الثانية أمام الفريق الدنماركي الذي احتل المركز الثاني بفارق 0.510 جزء من الثانية بقيادة السائقين نيكلاس نيلسون وجوني لاريسن فيما جاء الفريق التركي في المركز الثالث بفارق 0.547 جزء من الثانية بقيادة السائقين ايهانكان غوفين وصالح يولك.

وجاء الفريق الفرنسي في المركز الثالث خلال الحصة التأهيلية بفارق 0.622 جزء من الثانية عن المتصدر فيما احتلت من المراكز الخامس وحتى الثامن عشر فرق ايطاليا، المملكة المتحدة، الأرجنتين، الصين، ألمانيا، السويد، روسيا، بلاروسيا، استراليا، هونج كونج، ماليزيا، تايلاند، المكسيك واليابان.

وتحدد حصة التأهيل هذه مراكز الانطلاق للسباق التأهيلي الأول، والمقام لاحقاً من اليوم نفسه على ان تُجمع نقاط السباقين التأهيليين الأول والثاني لتحديد مراكز الانطلاق في السباق الرئيسي مساء السبت.

وتتنافس السيارات بحسب لوائح الاتحاد الدولي الخاصة بسباقات الـ GT3، بفرق مشكلة من سائقين اثتين يخوض كل منهما حصتي تجارب حرة، ومثلهما للتأهيل، وسباقين مؤهلين مدة الواحد منهما ستين دقيقة، وسباق ثالث نهائي من ستين دقيقة لتحديد الفائزين بشكل عام.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide