حقّق السائق الفنلندي فالتاري بوتاس فوزه الثاني في مسيرته عقب تحقيقه للانتصار في سباق جائزة النمسا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان لموسم 2017، إثر تغلّبه على سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

وانطلق بوتاس من المركز الأوّل على شبكة الانطلاق، وقال بوتاس "أعتقد بأنها أفضل انطلاقة حظيت بها. تمكّنت من التحكّم بوتيرة السباق في اللّفات الأولى، ولكن السيارات البطيئة جعلت الأمور أكثر صعوبة في المراحل الأخيرة لا سيما مع الإطارات الخلفية".

وجاء في المركز الثاني سائق فيراري سيباستيان فيتيل الذي لم يقترب بما فيه الكفاية من المتصدّر لتجاوزه في اللّفات الأخيرة إذ بلغ الفارق بينهما أقلّ من ثانية، إلّا أنّ نتيجته كانت كافية لتوسيع الفارق في ترتيب بطولة السائقين إلى 20 نقطة مع لويس هاميلتون الذي اكتفى بالمركز الرابع.

دانيال ريكاردو تمكّن من تجاوز كيمي رايكونن خلال اللّفة الأولى إذ حافظ على مركزه ليصعد إلى منصة التتويج للسباق الخامس على التوالي.

هاميلتون الذي بدأ سباقه من المركز الثامن أنهاه رابعًا على الرغم من اعتماده استراتيجية مختلفة عن منافسيه من خلال التزوّد بإطارات الـ"ألترا سوفت" في القسم الثاني من السباق. وحاول البريطاني تجاوز ريكاردو في اللّفتين الأخيرتين من السباق، بيد أنّ الأسترالي صدّ هجماته بنجاح.

وتقدّم هاميلتون على رايكونن الذي حلّ في المركز الخامس أمام رومان غروجان الذي سجّل أفضل نتيجة له في موسم 2017 حتى الآن.

ثنائي فورس إنديا سيرجيو بيريز وإستيبان أوكون حلّ في المركزين السابع والثامن على الترتيب، بينما أكمل ثنائي ويليامز فيليبي ماسا ولانس سترول ترتيب العشرة الأوائل على الرغم من انطلاقه من الصفوف الخلفية

View pics from Spielberg

Race Results

Pos.DriverTeamTime
1V. BottasMercedes21:48.5
2S. VettelFerrari0.658
3D. RicciardoRed Bull6.012
4L. HamiltonMercedes7.43
5K. RaikkonenFerrari20.37
6R. GrosjeanHaas+1:06.281
7S. PerezForce India+1 Lap
8E. OconForce India+1 Lap
9F. MassaWilliams+1 Lap
10L. StrollWilliams+1 Lap
11J. PalmerRenault+1 Lap
12S. VandoorneMcLaren+1 Lap
13N. HulkenbergRenault+1 Lap
14P. WehrleinSauber+1 Lap
15M. EricssonSauber+2 Laps
16D. KvyatToro Rosso+3 Laps
Did not finish
17C. Sainz Jr.Toro Rosso+27 Laps
18K. MagnussenHaas+42 Laps
19F. AlonsoMcLaren+70 Laps
20M. VerstappenRed Bull+71 Laps

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide