استطاع السائق الفنلندي فالتيري بوتاس تحقيق فوزه الأوّل في سباقات الفورمولا وان بعد أن نجح في التغلّب على فيراري منطلقًا من المركز الثالث على شبكة الانطلاق.

بات بوتاس خامس فنلندي يحرز الفوز في جائزة كبرى إذ ساعدته انطلاقته المثالية في التقدّم سريعًا وخلال الأمتار الأولى من السباق إلى الصدارة بعد تجاوزه لسيباستيان فيتيل.

ولكن رحلة سائق مرسيدس لم تكن سهلةً على الإطلاق إذ واجه ضغطًا شديدًا من قبل الألماني في اللّفات الأخيرة إثر خطأ اقترفه من خلال إغلاقه لمكابح سيارته بشكل قاسٍ. ووصل الفارق بين السائقَين في القسم الأخير من السباق لأقلّ من ثانية.

وعلى الرُغم من ذلك، تمكّن بوتاس من الحفاظ على رباطة جأشه محرزًا فوزه الأوّل في الفئة الأولى خلال سباقه الرابع مع مرسيدس حيث قطع خطّ النهاية بفارق 0.6 ثانية، في حين نجح فيتيل بدوره في توسيع صدارته في ترتيب بطولة السائقين.

وقال بوتاس

"استحق الأمر عناء الانتظار لأكثر من 80 سباق من أجل تحقيق فوزي الأوّل. لقد حصلت على هذه الفرصة الغريبة للانضمام لمرسيدس في فصل الشتاء إذ أريد أن أشكر الفريق لجعل الفوز ممكنًا"

الصور

Race Results

PosDriverCarTime/gap
1Valtteri BottasMercedes1hr 28m 08.743s
2Sebastian VettelFerrari0.617
3Kimi RaikkonenFerrari11
4Lewis HamiltonMercedes36.32
5Max VerstappenRed Bull-TAG Heuer60.416
6Sergio PerezForce India-Mercedes86.788
7Esteban OconForce India-Mercedes95.004
8Nico HulkenbergRenault96.188
9Felipe MassaWilliams-Mercedes1 lap
10Carlos Sainz JnrToro Rosso-Renault1 lap
11Lance StrollWilliams-Mercedes1 lap
12Daniil KvyatToro Rosso-Renault1 lap
13Kevin MagnussenHaas-Ferrari1 lap
14Stoffel VandoorneMcLaren-Honda1 lap
15Marcus EricssonSauber-Ferrari1 lap
16Pascal WehrleinSauber-Ferrari2 laps

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide