حقق الفريق التركي انتصاراً لافتاً في السباق التأهيلي الثاني من كأس GT للأمم بقيادة رائعة من السائقين ايهانكان جوفين وصالح يولك اللذان انهى ساعة السباق ببلوغ 27 لفة بسيارتهم المرسيدس اي ام جي GT3 متفوقين على فريق المملكة المتحدة ويمثله كريستوفر بونكومبي وكريستوفر فروغاتي الذي احتل المركز الثاني بسيارة فيراري 488 GT3 بفارق 1.943 عن المركز الأول.

وجاء الفريق الألماني في المركز الثالث بسيارة فيراري 488 GT3 وعبر سائقيه الكسندر ماتشل ونيكو باستيان بفارق 3.348 ثانية عن المركز الأول.

وكانت بلجيكا قد فازت بالسباق التأهيلي الأول الذي أقيم مساء الجمعة بعد قطع زمن السباق بسبعة وعشرون لفة متقدماً على تركيا صاحبة المركز الثاني.

وتراجع الفريق البلجيكي صاحب الانتصار في السباق التأهيلي الأول، بعد تعرض سيارتهم الاودي ار8 إلى ثقب في الاطار أفسد سباقهم بعد منافسة حادة مع ألمانيا وإيطاليا والارجنتين في ظل منافسة شديدة بين تركيا وفرنسا على المركز الأول.
وخاضت الفرق في بطولتي كأس GT للأمم وكأس GT4 الدولية حصتي تأهيل أوليتين تتنافس من خلالهما على مراكز الانطلاق في السباقين التأهيليين الأول والثاني.

وأحتلت فرق روسيا، الأرجنتين، المكسيك، هونج كونج، الدنمارك، تايلاند، بلاروسيا، الصين، استراليا، السويد، ماليزيا، بلجيكا، واليابان، من المراكز الرابع وحتى السادس عشر، فيما انسحب الفريق الفرنسي من السباق قبل زمن قصير من انتهاءه بعد كان المنافس الرئيسي للفريق التركي ومن قبله الفريق الألماني.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide