تستمر الإثارة والتشويق على حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" حين تستضيف جولة جديدة من سلسلة السباقات الوطنية على مضمار الصخير.

وبعد استضافة ناجحة لمهرجان بابكو البحرين للـGT في أولى فعالياتها الدولية لروزنامة موسم 2018/2019 والتي أقيمت بعطلة نهاية الأسبوع الماضية، تعاود الحلبة استعدادها لاستضافة الحدث الوطني الأول لهذا الموسم ممثلاً في الجولة الثالثة من يوم السباقات الوطنية.

الفعالية المقرر اقامتها على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، تحتضن خمسة من سلسلة السباقات المعروفة على روزنامة السباقات الإقليمية والقارية.

وتشمل البطولة إقامة جولة من سباقات "ام ار اف" القادمة من الهند، إلى جانب بطولة تحدي كأس بورش GT3 الشرق الأوسط، بطولات تحدي الحلبة 2000 سي سي وبطولة البحرين للدراجات النارية (بي ام ار) 600 وبطولة البحرين (سوبر سبورت) 125.

ويعتبر تحدي "ام ار اف" احدى بطولات السيارات أحادية المقعد المعروفة في المنطقة وهي التي تضم نخبة من المواهب السريعة من شتى انحاء العالم، بسباقات تقام في مختلف دول آسيا.

وعلى الجانب الآخر هناك البطولة المدعومة من ليكنر ريسينج، ممثلة في تحدي بورش GT3 الشرق الأوسط التي تقام للموسم العاشر وتضم أفضل المحترفين في هذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط. ومع المنظمة التي تأخذ من البحرين مقراً لها فهي تحاكي البطولة المعروفة عالمياً لسيارات بورش GT3 والمشهورة بإقامتها على هامش جولات بطولة العالم للفورمولا1.

وتوفر البطولة المنصة المثالية للسائقين العرب الواعدين، للقيادة على واحدة من أفضل الحلبات في العالم واثبات قدراتهم من خلال المضمار الذي استضاف العديد من أشهر وأقوى بطولات السيارات بمختلف فئاتها.

تعتبر بطولة تحدي الحلبة 2000 سي سي أقدم سباقات الحلبة في المنطقة. لاسيما وانها تعتمد لوائح وأنظمة واضحة وبسيطة مما يجعلها أكثر فهماً وتسلية للمشاهد، كما انها السلسلة المثالية من السباقات للسائقين الطامحين بتطوير مهاراتهم.

وتعرف من جانبها مسابقة بي ام ار 600 من أول بطولات الدراجات النارية التي أنشأت نفسها في حلبة البحرين ويتنافس فيها المشاركون على متن دراجات هوندا هورنت 60 سي سي المتطابقة، وبالتالي يتطلب الحد الأقصى من المهارات لكل مشارك للفوز بالسباق.

وفي بطولة البحرين (سوبر سبورت) 125 يتسابق المتنافسون على متن دراجات "دوكاتي 899 بانيغيل" بنظام التسجيل عند الوصول مما يسمح للمنافسين استئجار الدراجة شامل للمنافسات، مما يتيح لهم المجال للتركيز على مهاراتهم في التسابق دون الانشغال بأمور الصيانة وتوفير قطع الغيار والإطارات.

يذكر ان سباقات تحدي الحلبة 2000 سي سي وبطولتي بي ام ار 600 وسوبر سبورت 125 للدراجات النارية تقام ضمن الجولة الثالثة لها هذا الموسم.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide