اشعل البريطاني لويس هاملتون حامل اللقب المنافسة مع زميله في مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ بعدما خطف لقب جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، للمرة الثالثة على التوالي..

اضغط هنا لمشاهدة الصور

واستحق هاملتون ان يصبح اول سائق يحرز ثلاثة انتصارات متتالية على حلبة سيلفرستون التاريخية اذ سيطر على السباق من البداية حتى النهاية رغم الامطار التي عكرت الانطلاق، وحقق فوزه الرابع عليها، بعد اعوام 2008 و2014 و2015، والرابع ايضا هذا الموسم، متقدما على زميله روزبرغ.

هاملتون يشعل المنافسة بفوزه الرابع بين جماهيره
هاملتون يشعل المنافسة بفوزه الرابع بين جماهيره

وانهى السائقون الخمسة الاوائل السباق من حيث انطلقوا اذ جاء الهولندي ماكس فيرشابن (ريد بول-تاغ هيوير) ثالثا امام زميله الاسترالي دانييل ريكياردو والفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)، فيما اكتفى زميل الاخير الالماني سيباستيان فيتل بالمركز التاسع.
وتمكن هاملتون بفوزه السابع والاربعين في مسيرته من تقليص الفارق الذي يفصله عن روزبرغ، الفائز بخمسة سباقات هذا الموسم بينها الاربعة الاولى، الى 4 نقاط بعدما رفع الاول رصيده الى 171 نقطة مقابل 167 للثاني.
وانطلق السباق خلف سيارة الامان بسبب الامطار التي كانت تهطل فوق سيلفرستون، ما يعني ان جميع السيارات كانت على استخدام اطارات الامطار.
اما فيتل، فكان في المركز الثاني عشر في هذه المرحلة من السباق، اي اقل بمركز عن المكان الذي انطلق منه بسبب معاقبته بارجاعه خمسة مراكز نتيجة تغييره علبة السرعات، اما رايكونن فتراجع مركزا ايضا وأصبح سادسا.
وعانى السائقون من غياب التماسك بسبب وجود المياه على المسار وكان الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) بين الضحايا بعدما فقد السيطرة على سيارته في اللفة 11 لكنه تمكن من العودة على الحلبة ومواصلة السباق لكنه فقد بعض المراكز وتراجع الى المركز الثالث عشر بعد ان كان تاسعا.
وكان فيتل اول السائقين الذين يغامرون باستخدام اطارات الحلبة الجافة في اللفة 16 التي شهدت مناورة رائعة من فيرشتابن ما خوله تجاوز روزبرغ والصعود الى المركز الثاني، ثم توالت بعدها التوقفات من اجل استخدام اطارات الحلبة الجافة.

النتائج

POSDriverCarGap
1Lewis HamiltonMercedes
2Max VerstappenRed Bull8.25
3Nico RosbergMercedes16.911
4Daniel RicciardoRed Bull26.211
5Kimi RaikkonenFerrari1'09.743
6Sergio PerezForce India1'16.941
7Nico HulkenbergForce India1'17.712
8Carlos Sainz Jr.Toro Rosso1'25.858
9Sebastian VettelFerrari1'31.654
10Daniil KvyatToro Rosso1'32.600
11Felipe MassaWilliams1 Lap
12Jenson ButtonMcLaren1 Lap
13Fernando AlonsoMcLaren1 Lap
14Valtteri BottasWilliams1 Lap
15Felipe NasrSauber1 Lap
16Esteban GutierrezHaas1 Lap
17Kevin MagnussenRenault3 Laps
dnfJolyon PalmerRenault15 Laps
dnfRio HaryantoManor28 Laps
dnfRomain GrosjeanHaas35 Laps
dnfMarcus EricssonSauber41 Laps
dnfPascal WehrleinManor46 Laps

واحتدمت المنافسة كثيرا بين روزبرغ وفيرشتابن مع الوصول الى اللفة 35 وحاول السائق الالماني تجاوز منافسه الا ان الاخير حافظ على مركزه وتمسك بالمركز الثاني قبل ان ينحني امام منافسه في اللفة 39. وبقي الالماني في مركزه خلف زميله هاملتون رغم معاناته في اللفات الاخيرة من مشكلة في سيارته.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide