أيام قليلة تفصل حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" عن استضافة سباق الـ 1 FORMULA -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 والذي سيقام نهاية هذا الأسبوع من الجمعة حتى الأحد الموافق من 6 حتى 8 أبريل الجاري.

السباق الذي يعد النسخة الرابعة عشرة لاستضافة مملكة البحرين لبطولة العالم للفورمولا وان، والسباق الليلي الخامس على التوالي للحلبة، وأول سباق ليلي لهذا لموسم.

ويتواصل سائقي وفرق البطولة العالمية للفورمولا وان بالوصول لمملكة البحرين إلى جانب عدد من فرق ومسؤولي بطولة العالم للفورمولا وان وخلال اليومين القادمين سيتوافد جميع فرق وسائقي البطولة العالمية للفورمولا وان إلى جاني سائقي وفرق السباقات المساندة وفرق الفعاليات الترفيهية.

وأكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة: "يوم واحد فقط يفصلنا عن عطلة نهاية الأسبوع المرتقبة والوضع يزداد انشغالاً مع الأمتار الأخيرة للحدث الكبير".
"وتتجه أنظار العالم مرة أخرى إلى مملكة البحرين وتحديدا حلبة البحرين الدولية، فيما يزداد حماسنا لتقديم سباق مميز آخر".

"الحلبة جاهزة، وتم الانتهاء من جميع التحضيرات المطلوبة على أن ينتهي ضيوفنا من بطولة الفورمولا وان والسباقات المصاحبة والقائمين على الفعاليات الترفيهية من وضع لمساتهم الأخيرة، استعداداً لعطلة نهاية الأسبوع".

"ولا يسعنا الآن سوى تجديد ترحيبنا للوافدين إلى الحلبة من مختلف أقطار العالم، متطلعين لمشاركتهم هذه الاحتفالية الرائعة".

"حان وقت تألقنا، متطلعين لعرض أفضل ما لدينا خلال الأيام الثلاث المقبلة".
سائقي الفورمولا وان..

رومان غروجان
"أحب حلبة البحرين، لما تحمله لي من شعور جيد عند كل زيارة، وفي اعتقادي تمتلك مضمار مشوّق للتسابق والقيام ببعض التجاوزات".

"انها واحدة من تلك الحلبات التي تتيح العديد من فرص التجاوز، وهو أمر رائع لا يقتصر فقط على المنعطف الأول، بل هناك المنعطفات الثالث والحادي عشر والخامس عشر الذين يجعلونها أحد أفضل حلبات التسابق".

كيفن ماغناسيسن
"لا توجد ضمانة بأن نكون أفضل في البحرين، ولذلك علينا العمل جاهدين للمحاولة وكذلك فهم السيارة بما يتيح لنا النهوض بالمستوى قدماً للسباق المقبل".
"مضمار البحرين أفضل بكثير من استراليا للتجاوز، لأن مسار الحلبة هنا أفضل للتسابق والتجاوز وانا على يقين بان جائزة البحرين الكبرى ستحمل معها الكثير من المتعة والتشويق".

دانييل ريكاردو
"البحرين مكان عظيم، جو دافئ ومنقطة بادوك معاصرة، الفندق رائع ودائماً ما استمتع بهذا الأسبوع بعد عمل مجهد يتطلبه السباق على ارض الوطن استراليا".
"انها فعالية مخادعة بعض الشيء إذ تختلف حصص التجارب المقامة اثناء حرارة النهار رغم أهميتها، عن حصة التأهيل والسباق المقامان اثناء المساء بأجواء أبرد نسبياً لذا عليك ان تتكيف جيداً مع الإعدادات".

ماكس فيرستابين
"دائماً ما استمتع بالقدوم إلى البحرين، لدي بعض الأصدقاء هنا ومن الجيد دائماً الالتقاء بهم والحظي بهذه الحفاوة".
"نهاية عطلة أسبوع شيّقة، لديك فيها حصة واحدة فقط لفهم كيفية عمل السيارة في أجواء السباق المسائي لأن الحصتين الأخرين تقامان في نهار حار نسبياً، وكذلك المضمار يعتبر تقني بعض الشيء لما يتمتع به من زوايا بطيئة تتحول إلى سريعة بعدها وهو الأمر الممتع في الحلبة. القيادة تحت الأضواء أمر رائع لا نحصل عليه كثيراً على مدار الموسم".

بريندون هارتلي
"أمتلك بعض الذكريات الجيدة على مضمار البحرين، المكان الذي حققنا فيه بطولة التحمل لفئة LMP1 على متن سيارة بورش مع الزملاء مارك ويبر وتيمو بينهارد عام 2015، لذلك انا سعيد بهذه العودة".
"لا يمكنني القول بانه المضمار الأقوى لأدائي على روزنامة الموسم، ولكن بالتأكيد انني اعرفها جيداً، وحين نتذكر بأننا خرجنا خاليي الوفاض من حلبة ملبورن نضع دائماً في الحسبان العوامل الإيجابية لعطلة نهاية الأسبوع وأنا على يقين بأن البحرين تمتلك مضمار أفضل بالنسبة لنا".

"هدفي هذا الأسبوع يتكرر بمحاولة تسجيل أول نقطة لي في عالم الفورمولا وان".

بيير جاسلي:
"ما يأتي في مخيلتي حين أذكر البحرين هو منصة التتويج في العام 2015، كنت على إحدى تلك العتبات لسباق الـ GP2 للمرة الثانية التي أزور فيها الحلبة، يعجبني مضمارها وإنها المرة الأولى التي سأقود فيها سيارة فورمولا وان هنا".
"في العادة الطقس حاراً بعض الشي لكن سباقات الفورمولا وان تقام مساءاً التجربة الجديدة كلياٌ بالنسبة لي، لذا دعونا نرى ماذا سيحدث. ".

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide