• انطلاق مهرجان GT البحرين 30 نوفمبر
• موسم مليء بالفعاليات والسباقات الدولية والمحلية
• أكتوبر طرح العروض المبكرة لتذاكر الفورمولا وان 2019

أعلنت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" بالأمس عن استعداداتهما لاستضافة الموسم الـ 15 للتقويم الرياضي 2018- 2019، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في حلبة البحرين الدولية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه المدير التنفيذي للشؤون التجارية بحلبة البحرين الدولية السيد شريف المهدي كشفت حلبة البحرين الدولية عن التقويم الرياضي وموسم مليء بالفعاليات العديدة التي ستنطلق خلال الموسم الجديد إلى جانب السباقات الدولية والمحلية.

موسم مليء بالفعاليات الرياضية..

تقويم حلبة البحرين الدولية ليس محصورا فقط على محبي متابعة ومشاهدة السباقات الدولية والمحلية فقط وإنما المشاركة ضمن هذه الفعاليات وخوض غمار المنافسة على المضمار العالمي وعيش تجربة السباق. وهناك عدد كبير من الفعاليات تناسب الجميع وستبدأ هذه الفعاليات من يوم الجمعة بانطلاق أولى فعاليات الموسم: فعالية الحلبة لك الليلية للسيارات والدراجات النارية.

فعالية الحلبة لك تنطلق هذا الموسم بـ 15 فعالية بين فعاليات ليلية ونهارية وسيتمكن فيها عشاق رياضة السيارات قيادة سياراتهم ودراجتهم النارية الخاصة على مسار الحلبة، حيث ستكون هذه التجربة لا تنسى مع إعطائهم جو من الإثارة التي لا يمكن وصفها على مضمار حلبة سباقات الفورمولا وان، وهذا الموسم سيتم تخصيص حصة للنساء فقط للمشاركة ضمن هذه الفعالية.

فعالية تجارب القيادة المثيرة تنطلق هذا الموسم بـ 9 فعاليات وهي عبارة عن فرصة تجربة وقيادة سيارات ذات أداء قوي، حيث تقدم الحلبة قيادة سيارة رينو كليو كب، وسيارة راديكال اس ار1، وتجربة ركوب سيارة راديكال اس ار 3.

فعاليات ليالي إبراهيم خليل كانو للدراغ والدرفت الفعالية التي تلاقي إقبالا كبير وتنطلق هذا الموسم بـ 14 فعالية طوال الموسم وتتاح الفرصة إلى الراغبين في المشاركة بسياراتهم ودراجاتهم النارية الخاصة المشاركة ضمن "ليالي الدراغ" وذلك على مضمار الربع ميل حيث ستكون هذه التجربة حقيقية لعشاق السرعة والتسابق، وفي نفس الوقت ستشهد الحلبة انطلاق فعالية "ليالي الدرفت" والتي ستقام في مواقف السيارات لحلبة البحرين.

مركز لاندر روفر للتجارب وهي أما تجربة القيادة أو تجربة لاند روفر للركاب وذلك بأحدث سيارات اللاند روفر ديسكفري ورينج روفر سبورت على مضمار الطرق الوعرة والتي ستخوض بها مغامرة مليئة بالمتعة والإثارة والتحدي. سيتمكن المشاركين من تخطي ٣٢ حاجز طبيعي أو تم تصميمه، ويعتبر من أكثر التجارب اثارة ومغامرة مثل المنحدرات الصخرية، طرق رملية أو مائية جميع هذه الحواجز ستتمكن من تخطيها وستطور لديك مهارات القيادة في أفخر سيارات العالم على الاطلاق.

حلبة البحرين الدولية للكارتنج وذلك من خلال الوصول والتسابق بأحدث سيارات الكارتنج على المضمار العالمي إلى جانب التجربة الأحدث كليا " مغامرة تحدي التسلق" والمتوفرة يوميا والتي يتمكن المشاركين فيها من خوض تحديات وتسلق والكثير من المتعة والإثارة.

تجارب جاغوار وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث سيتمكن من خلاله محبي رياضة السيارات من التدريب وقيادة سيارات الجاغوار، وذلك خلال أيام الحلبة لك.جميع هذه الفعاليات تنطلق من سبتمبر حتى شهر مايو 2019.

انطلاق البطولات المحلية في أكتوبر

وينطلق خلال الموسم القادم عدد من البطولات المحلية وأبرزها بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة BDRC، تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي، بطولة البحرين للدراجات النارية، وبطولة البحرين سوبر بايك للدراجات النارية.
ويشمل الموسم على 7 جولات لتحدي الحلبة وبطولتي الدراجات النارية حيث ينطلق من شهر أكتوبر 2018 وحتى شهر مايو 2019. أما البطولة التي تلاقى أكبر شعبية ومشاركة في البحرين ومنطقة الخليج بطولة الدراغ فهي تنطلق ب 5 جولات وذلك من نوفمبر 2018 وحتى فبراير 2019.

مهرجان GT البحرين

ويسّر حلبة البحرين الدولية ومجموعة "اس ار او موتورسبورت"، إطلاق النسخة الأولى من مهرجان GT البحرين والمقرر اقامته خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر المقبلين.

ويشهد المهرجان مجموعة من الفئات المختلفة عالية المستوى لسباقات الـGT وعلى رأسها البطولة المستحدثة من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" وتحديداً بطولة "كأس GT للأمم" إلى جانب سباقات شيّقة أخرى كنهائي العالم "اس ار او GT4"، وتحتوي كل بطولة على عدة سباقات، البعض منها يقام تحت الأضواء الكاشفة مساء الجمعة. علاوة على الحدث البارز لسباق التحمل "باتريك بيتر" للسيارات الكلاسيكية مما يجعل من مهرجان GT البحرين احتفالاً دولياً بارزاً في المنطقة.

وتعتبر بطولة "كأس GT للأمم" الحدث الرئيسي للمهرجان بقيادة سائقين يتوافدون على حلبة البحرين الدولية من مختلف دول العالم كل يسعى لتحقيق المجد باسم بلاده. على أن يتكون الفريق الواحد من سائقين أحدهم يصنّف بالفئة الفضية وآخر بالفئة البرونزية كل يمثّل بلده، وبحد أقصى سيارة للبلد الواحد. ويمكن تسجيل السيارة من خلال اي فريق بغض النظر عن الجنسية كما يسمح للفرق المشاركة بأكثر من سيارة لبلدان مختلفة.

ويقتضي نظام البطولة، اقامة حصتي تأهل لزوج سباقات مكون من 60 دقيقة الأولى منها تقام يوم الجمعة والثاني يوم السبت، والذي يقرر من خلاله صف الانطلاق لسباق مساء السبت.

وما ان ينتهي السباق يتم تكريم السائقين والدول الفائزة في البطولة.

وكما هو "كأس GT للأمم"، يقدم مهرجان GT البحرين عطلة نهاية اسبوع حافلة بجوانب الاثارة والتشويق مع مختلف السباقات التي يحتضنها المضمار من خلال السباقات المساندة والتي تشمل نهائي العالم "اس ار او GT4"،
وبابتكار من مجموعة "اس ار او موتورسبورت"، تنامى نموذج GT4 بازدياد قوته خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك باستخدام تقنيات مكيانيكية من 12 مزود عالمي، وفي هذه الفئة العالمية يتواجد مجموعة من أفضل المتنافسين لمختلف قارات العالم.

ويشمل نهائي العالم "اس ار او GT4" مشاركة مفتوحة للمنافسين من فئات Pro-Am "الذهبية" وسيلفر كاب "الفضية" وAm للفئة "البرونزية" في سباق يشمل حصتي تأهيل من 60 دقيقة تحاكي في نظامها بطولة "كأس GT للأمم".

المشاركة مفتوحة للمنافسين من 12 سلسلة سباقات، سواء عن طريق المنافسة التي تنظمها "اس ار او" من خلال اتفاقية سارية بمختلف دول العالم.

وكجزء من موسم 2018-2019، يتيح مهرجان GT البحرين الفرصة أمام السائقين للتنافس بمرأى من العالم وبجانب واحدة من سباقات الـGT الاحترافية.

وبالرغم من التركيز الذي تحظى به سيارات الـGT في المحفل المخصص لها إلا أن الفرصة ستكون متاحة أيضاً لمشاهدة سيارات سباق التحمل الكلاسيكية من خلال سلسلة باتريك بيتر التي ستتنافس أمام جماهير الحلبة.

هذه الفئة الشعبية تحتوي على عدد من السيارات الاسطورية على خط الانطلاق من امثال فورد GT40، بورش 910، وفيراري 512، والتي طالما اشتهرت في السباقات الأوروبية غير ان رحلتها تنطلق هذه المرة من "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" لتضفي طابع مغاير على مهرجان الـGT.

أما عن التذاكر فستكون بـ 5 دينار بحريني للكبار، والأطفال من 13 حتى 17 نصف السعر وأقل من 12 سنة مجانا، وذلك سيؤهلهم لدخول الحلبة ليومين متتالين من الإثارة والمتعة.

سارع الآن لحجز تذاكرك للفورمولا وان من الآن!!

وهذا العام تطرح حلبة البحرين الدولية لأول مرة تذاكر سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 مبكرا من خلال العروض المبكرة وذلك من مطلع شهر أكتوبر المقبل وذلك بتخفيض يصل إلى 25% على جميع تذاكر السباق وذلك لأول مرة أيضا، وللراغبين في شراء تذاكرهم للسباق يمكنهم التوجه إلى مركز بيع التذاكر التابع لحلبة البحرين الدولية بمجمع سيتي سنتر البحرين ومن خلال الموقع الالكتروني الرسمي www.bahraingp.com

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Pictures

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide