توجّت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط"، أبطال الموسم الرياضي المنصرم بعد انتهاء جميع المنافسات، في حفل أقيم بمقر الحلبة بالصخير مساء السبت الماضي.

وشهد الحفل تتويج الفائزين في الموسم الرياضي 2017/2018 لمنافسات تحدي الحلبة 2000 سي سي، وبطولة البحرين للكارتينج.

وحضر التتويج الرئيس التنفيذي للحلبة الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة والذي تقدم بدوره بالشكر لجميع المشاركين في منافسات بطولتي تحدي الحلبة 2000 سي سي وبطولة البحرين للكارتينج عن الموسم المنصرم، لاسيما أبطال المراكز الأولى واصحاب الانجازات، كما عبّر الرئيس التنفيذي للحلبة عن امتنانه لجميع من ساهم في نجاح الموسم.

ويتطلع الشيخ سلمان لمزيد من الاثارة والتشويق في النسخ القادمة من المنافسات والتي تنطلق فعالياتها بشهر اكتوبر المقبل.

وشهد الحفل حضور مسؤولين رفيعين من حلبة البحرين والاتحاد البحريني للسيارات ونادي سباقات الحلبة وحلبة البحرين الدولية للكارتينج. والذين توجوا إلى جانب الشيخ سلمان الفائزين بجوائز الموسم.

وتوِّج على رأس الفائزين، بطل منافسات تحدي الحلبة 2000 سي سي، السائق رائد حمُو الذي حقق بطولته على متن سيارة هوندا سيفيك، هذا إلى جانب فوزه بجائزة أكثر المنطلقين من المركز الأول بتسجيله أربع انطلاقات من أصل 7 جولات.

وحصد السائق ناصر العلوي وصافة البطولة وجائزة المركز الثاني خلف حمو، فيما جاء أحمد بن خنين في المركز الثالث بالترتيب العام للبطولة.

البطل السابق لبطولة تحدي بتلكو 2000 سي سي، الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة توّج بجائزة أسرع لفة في الموسم والتي سجلها بواقع 1 دقيقة و16.325 ثانية على مضمار الحلبة الداخلي والبالغ طوله 2.55 كيلومتر. فيما ذهبت آخر جائزة للبطولة إلى السائق ماجد حمو الذي حقق كأس السائق المستجد.

وفي الاثناء شهدت بطولة البحرين للكارتينج تتويج الفائزين في منافستين مختلفتين وتحديداً لفئة السباقات السريعة وفئة التحمل.

وحقق فريق بتلكو بطولة البحرين للتحمل للكارتينج بعد موسم استثنائي سجلوا من خلاله الانتصار في جميع سباقات الموسم فيما احتل فريق غو قصيبي المركز الثاني في الترتيب العام وفريق زين ريسينج 1 المركز الثالث.

فريق بتلكو حقق المركز الأول أيضاً في فئة "المحترفين" منهياً الموسم أمام فريق زين ريسينج 1 وآيس ريسينج. وفي فئة الفرق الوطنية تصدر البطولة فريق القصيبي فيم جاء ثانيا فريق بي سي ريسينج والثالث فريق اتش تي سي ريسينج، اما في الفئة الثالثة ضمن البطولة والمخصصة للشركات فقد تصدرها فريق ريد لاين ريسينج وجاء فريق تكسل أير ثانيا.

وتنقسم بطولة البحرين للكارتينج للسبقات السريعة "السبرينت" إلى فئتي السبرينت سودو السلسلة العالمية وبطولة البحرين روتاكس موجو.

وجاء في صدر الفائزين بجوائز البطولة السائق عبدالله بوهندي في بطولة السودي سبرنت الذي خطف اللقب أمام السائقين علي بسلر ومحمد أمين صاحب المركز الثالث.

واختتم السائق نجاشي رشدان جولات بطولة الروتاكس موجو ماكس للكارتنج متصدراً أمام راشد المعماري وحسين حسن صاحب المركز الثالث، أما ضمن فئة الماكس ماسترز فتصدرها عيسى عبدالله، وفي فئة الماكس جونيرز جاء سليمان الكندري أولاً، وثانيا فهد الخالد وعبدالله الدوسري ثالثاً، ولفئة الماكس ميني احتل فهد المقلة المركز الأول فيما تصدر فئة المايكرو ماكس السائق سانتوش كومار.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide