تواصل حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" استعدادها لاستضافة مهرجان بابكو البحرين للجي تي GT الذي ينطلق من خلاله عدد من السباقات الدولية والفعاليات الترفيهية والذي سينطلق يومي الجمعة والسبت الموافق 30 نوفمبر و1 ديسمبر.

ومن المقرر أن ينتهي موسم السباقات 2018 بنمط مذهل وذلك بإقامة بطولة كأس GT4 الدولية لأول مرة كجزء من مهرجان بابكو GT البحرين، البطولة التي يتم تنظيمها والترويج لها من قبل مجموعة SRO موتور سبورت، هي بطولة حديثة المنشأ يتنافس فيها مجموعة رائعة من الفرق والسائقين الذين حاليًا في سلسلة GT4 في مختلف أنحاء العالم، مما يجعلها خلاصة لعامًا مميزًا في هذه الفئة.

أُطلقت مجموعة GT4 في عام 2006، وتتمتع بمفهوم النمو السريع في المواسم الأخيرة، مع البطولات المحلية والدولية وشبكات انطلاق تنافسية على نحو متزايد.

ويتنافس في هذا المجال 21 سيارة مكونة من طواقم من سائقين اثنين، يشاركون في السباق الافتتاحي، ضمن فئات برو أي أم "الفضية والبرونزية"، وسيلفر كاب "سيلفر- سيلفر" وفئة أي أم "برونز- برونز". ويشهد تنظيم الحدث الذي سيستمر لمدة يومين اقامة حصص تدريبية مفتوحة يوم الجمعة، مما يتيح للمنافسين أكثر من ساعتين ونصف للتعرف على مضمار حلبة البحرين الدولية وتحسين عمليات الإعداد لحصص التأهل المسائية.

ومن خلال سباقين مؤهلين لمدة 60 دقيقة تتحدد شبكة الانطلاق للسباق، حيث سيقام الحصة الأولى صباح السبت والثانية في فترة ما بعد الظهر. نتائج هذه الحصص تحدد ترتيب البداية للمعركة النهائية: سباق رئيسي لمدة 60 دقيقة تحت الأضواء مساء السبت.

وجذبت الأهمية الدولية لهذا الحدث قدرا كبيرا من المشاركين من جميع بطولات الـ GT، بما في ذلك عدد من الفائزين بالألقاب.

ويتواجد ما مجموعه 10 مصنعين في هذا الحدث. ويتواجد على الشبكة أيضاً مواطنيهما من الماركات الألمانية بي ام دبليو ومرسيدس- اي ام جي. وسيتم تمثيل مجموعة من الماركات البريطانية تقودها أستون مارتن ومكلارين وجينيتا، في حين ستضمن إضافة ألباين وكي تي ام ومزراتي منافسة دولية حقيقية.

وبصفتها صاحبة البراءة في الابتكار وصاحبة الحقوق العالمية، تفخر مجموعة SRO موتور سبورت بالنجاح المتزايد لسباق GT4 وإقامة النسخة الأولى من بطولة كأس GT4 الدولية التي تعتبر أحدث فصول التوسع العالمي للفئة.

ويبلغ سعر تذكرة السباق بـ 5 دينار بحريني فقط للكبار ومجانا للأطفال دون الثانية عشرة. وستمنح التذاكر صاحبها فرصة التواجد في الحلبة طوال يومي السباق الذي سيستمر من الصباح حتى المساء في متعة وإثارة السباقات الدولية المشاركة في السباق بالإضافة لإمكانية التواجد في منطقة البادوك والتي ستكون مفتوحة مع فرصة الالتقاء بالسائقين والفرق المتنافسة والحصول على التواقيع التذكارية.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide