خطف دانيال ريكاردو فوزًا غير متوقّع خلال الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان على حلبة شنغهاي الصينية، إذ نجح بخطف اللقب والتغلب على منافسيه محققًا فوزه السادس في مسيرته.

بعد اللّفات الأولى من السباق، وتحديدًا قبل إجراء وقفات الصيانة، كان من الواضح بأنّ سيباستيان فيتيل يتجه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم لا سيما وأنه تمكّن من الابتعاد عن بقيّة منافسيه بشكل مريح.

ولكن فريق مرسيدس كان يقظًا هذه المرّة بعد إخفاقه في الجولتَين الأخيرتَين إذ توقف فالتيري بوتاس قبل فيتيل بلفتَين ما سمح له بالخروج أمامه بعد توقف سائق فيراري في اللّفة 21.

ولم يُواجه سائق مرسيدس مشكلةً كبيرة في الحفاظ على مركزه على الرغم من دخول سيارة الأمان بفعل التصادم الذي جمع بين ثنائي تورو روسو، ولكن فريق ريد بُل كان الوحيد من بين فرق الصدارة الذي قرّر الاستفادة من الوضع وإدخال سائقَيه إلى منطقة الصيانة ووضع الإطارات اللّينة "سوفت".

وبعد فترة خروج سيارة الأمان شنّ ريكاردو هجومًا ناجحًا حيث تجاوز كيمي رايكونن في البداية قبل أن يتجاوز لويس هاميلتون ومن ثم فيتيل لحين نجاحه قبل 11 لفة من النهاية في الإطاحة ببوتاس من المركز الأوّل ليُحقّق فوز فريقه الأوّل هذا الموسم.

وهذا هو الفوز السادس في مسيرة الأسترالي الذي حقّق ثلاثة انتصارات في 2014 وفوزًا وحيدًا في كلّ من 2016 و2017.

وقال ريكاردو " ما حدث لم يكن متوقعًا. قبل 24 ساعة من الان اعتقدت بأنني سأنطلق من مؤخرة الترتيب. أريد أن أشكر الفريق على العمل الرائع الذي قام به".

وتقدّم ريكاردو على بوتاس فيما حاول رايكونن جاهدًا تجاوزه ولكنّ مساعيه لم تتكلّل بالنجاح ليكتفي بالمركز الثالث.
وأنهى فيرشتابن السباق بالمركز الرابع ولكن عقوبة 10 ثوانٍ أضيفت إلى زمنه حيث تراجع للمركز الخامس وراء لويس هاميلتون.

وحلّ هاميلتون في المركز الرابع إذ لم يتمكّن من تقديم الكثير اليوم، حيث تقدّم على فيرشتابن ونيكو هلكنبرغ وألونسو وفيتيل. كارلوس ساينز الإبن وكيفن ماغنوسن أكملا ترتيب العشرة الأوائل.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide