واصل فريق فيراري تألقه على مضمار الصخير وتحديداً مع تألق السائق الفنلندي كيمي رايكونن الذي عاد ليتصدر حصة التجارب الثالثة من سباق الـ Formula 1- جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 التي أقيمت في وقت لاحق من مساء اليوم.

وسجل رايكونن الزمن الأسرع في الحصة التي امتدت لساعة كاملة بواقع 1:29.868 دقيقة متفوقاً على سائق فريق الريدبول مارك فيرستابين الذي جاء ثانياً بفارق 0.525 ثانية متفوقاً على زميله في الفريق دانييل ريكاردو الذي حل ثالثاً بفارق 0.584 ثانية.

وجاء بطل العالم سائق فريق مرسيدس لويس هاميلتون في المركز الرابع بفارق 0.823 ثانية أمام الألماني سابيستيان فيتيل الذي جاء خامساً بفارق 0.851.

وشهدت عطلة نهاية الأسبوع عودة لفريق ريدبول الذي اثبت سرعته على مضمار الصخير رغم فارق نصف الثانية الذي سجله رايكونن على حساب فيرستابين وزميله ريكاردو.

وشهدت الحصة تعطل الألماني فيتيل في بداياتها لوجود بعض التعديلات على جسم السيارة الخارجي قبل ان ينهي الحصة باكراً مشتكياً من عدم استقرار المحرك.

ورغم ذلك استطاع سائق فيراري من الدخول بين سائقي المرسيدس محتلاً المركز الخامس خلف هاميلتون ومباشرة أمام بوتاس صاحب المركز السادس بعد أن عانى السائقين من عدم تأقلمهم مع الإطارات اللينة لتضاف إلى مشاكل مرسيدس بعد العقوبة التي أوقعت على السائق هاميلتون بتراجعه خمسة مراكز لتغييره علبة التروس.

وشهدت الحصة تطوراً ملحوظاً في أداء رينو بعد أن احتل سائقها نيكو هالكينبرغ المركز السابع أمام زميله في الفريق كارلوس ساينز الذي جاء ثامناً.

وتنطلق بعد قليل الحصة التأهيلية لبطولة الفورمولا وان عند الساعة السادسة مساءاً.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide