واصل الألماني نيكو روزبرغ سائق فريق مرسيدس انطلاقته المثالية في بطولة العالم للفورمولا وان، بتحقيق الفوز الثالث على التوالي يوم أمس الأحد في الجولة الثالثة من جولات بطولة العالم للفورمولا وان بسباق جائزة الصين الكبرى على حلبة شنغهاي.

وكان روزبرغ حسم السباق الإفتتاحي في استراليا، ثم خرج فائزاً في السباق الثاني في البحرين على حلبة البحرين الدولية بالصخير.

شهد إنطلاق السباق تقدم سائق ريد بُل دانيال ريكاردو إلى المركز الأول من المركز الثاني إلا أن صدارة ريكياردو لم تدم لفترةٍ طويلة، حيث تمكن روزبرغ من تجاوزه في اللفة الرابعة مع تعرضه لثقبٍ في إطاره الخلفي الأيسر ليجري توقف صيانة إضطراري، والذي ساهم في إحكام روزبرغ سيطرته على مجريات السباق بعد ذلك، ليعبر خط النهاية خلال ساعة واحدة و38 دقيقة و53.891 ثانية محققاً المركز الأول للمرة الثالثة في هذا الموسم .
نيكو روزبرغ : "إنها كانت بضعة أيام رائعة بالنسبة لي هنا في الصين" . وكانت نهاية أسبوع مثالية تقريباً، توقعت بدايةً أفضل ولكن لحسن الحظ كنت قادراً على تجاوز دانيال في وقت لاحق ومنذ ذلك الحين تمكنت من بناء فجوة، ولم أحصل على أفضل توازن في سيارتي مثل اليوم، كانت مثالية حقاً.لذلك الشكر الكبير لكل من ساعدني على تحقيق ذلك. انه أمر لا يصدق وهذا حقاً ما يجعل من الممكن بالنسبة لي أن أفعل ما أفعله.
وتقدم روزبرغ مواطنه سائق "فيراري" سيباستيان فيتيل بفارق 37:776 ثانة وسائق "رد بول – تاغ هوير" الروسي دانيال كفيات بفارق 45:936 الذي حل ثالثاً.
في حين سيطر كلاً من : كيمي رايكونان (فيراري) ، فيليب ماسا (ويليامز) ، لويس هاملتون (مرسيدس) و ماكس فيرستبن (تورو روسو) على الثمانية الأوائل.
وحقق روزبرغ بالتالي الفوز بسباق جائزة الصين الكبرى، ثالث جولات موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا وان و فوزه السادس توالياً، اذ كان انهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية.
روزبرغ : "أنا سعيد حقأ بما حققته من انتصارات متتالية، من بعد ثلاثة سباقات ناجحة أنا راضٍ عن الأداء في هذا الموسم، ولكن في انتظاري عام طويل وهناك الكثير لتحقيقه.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide