رغم انضمامه إلى سباقات الفورمولا واحد قبل عشر سنوات، إلّا أنّ الألماني نيكو روزبرغ كان بحاجة للانتظار طويلاً كي يُحقّق انتصاره الأوّل على حلبة سبا-فرانكورشان البلجيكيّة.

قدّم روزبرغ سباقًا خاصًا به من دون مُنافسةٍ من أحد مع غياب مُنافسه المُباشر لويس هاميلتون وانطلاقه من الصفّ الأخير على شبكة الانطلاق.

شاهد صور سبا هنا

فوز روزبرغ في سبا للمرة الأولى!
فوز روزبرغ في سبا للمرة الأولى!

ووجد روزبرغ نفسه وحيدًا مع نهاية اللّفة الأولى وسط الحادث الذي جمع بين ثنائي فيراري وماكس فيرشتابن. وهذا هو الفوز السادس للألماني هذا الموسم والـ20 في مسيرته.

وتفوّق روزبرغ بفارق 14 ثانية على سائق ريد بُل دانيال ريكاردو الذي بدأ سباقه من المركز الخامس بينما شقّ هاميلتون طريقه مُستفيدًا من جميع العوامل المُحيطة به ليصل إلى المركز الثالث.
وبالتالي كسب روزبرغ 10 نقاط أكثر من هاميلتون في هذه الجولة ليتقلّص الفارق بينهما في ترتيب بطولة السائقين إلى 9 نقاط.

ثنائي فورس إنديا قدّما سباقًا جيدًا إذ سمحا لفريقهما فورس إنديا بتجاوز فريق ويليامز إلى المركز الرابع في ترتيب بطولة الصانعين.
وحلّ نيكو هلكنبرغ في المركز الرابع أمام سيرجيو بيريز.
المركز السادس كان أقصى ما أمكن تحقيقه لفيراري اليوم مع سيباستيان فيتيل بعد حادثة المُنعطف الأوّل، بينما جاء فرناندو ألونسو سابعًا على الرُغم من تواجده في المركز الرابع في بعض فترات السباق.
ونُشير إلى أنّ الإسباني انطلق من الصفّ الأخير على شبكة الانطلاق.

فالتيري بوتاس جاء في المركز الثامن أمام كيمي رايكونن بينما أكمل فيليبي ماسا ترتيب العشرة الأوائل.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide