نجح سيباستيان فيتيل في تحقيق الفوز خلال الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان لموسم 2018 على حلبة ألبرت بارك الأسترالية، إذ تقدّم على منافسه سائق مرسيدس لويس هاميلتون.

فقد تمكّن هاميلتون من الحفاظ على صدارته على الانطلاقة والدفاع عن مركزه من هجمات كيمي رايكونن لحين اعتماد سيارة الأمان الافتراضية في منتصف السباق بعد توقف سيارة رومان غروجان على المسار.

وبما أنّ فيتيل لم يقم بالتوقف فقد استفاد من هذه الحالة ليدخل إلى منطقة الصيانة ويخرج أمام سائق مرسيدس الذي لم يستوعب ما حصل لا سيما وأنّ الألماني كان يحتلّ بالأساس المركز الثالث.

وهذا هو الفوز الـ48 لفيتيل في مسيرته في الفئة الملكة والثالث له على حلبة ملبورن (الثاني على التوالي) حيث خرج من المعركة الأولى منتصرًا أمام هاميلتون فيما أكمل رايكونن مراكز منصة التتويج بحلوله في المركز الثالث.

وجاء في المركز الرابع سائق ريد بُل دانيال ريكاردو الذي بدأ سباقه من المركز الثامن إذ حلّ أمام فرناندو ألونسو الذي سجّل في هذا السباق أكثر من نصف عدد النقاط التي سجّلها على مدار الموسم الماضي.

لم يكن يوم ماكس فيرشتابن إيجابيًا للغاية إذ احتلّ المركز السادس وذلك بعد الخطأ الذي اقترفه خلال المنعطف الأوّل بيد أنه جاء أمام نيكو هلكنبرغ.

ومنطلقًا من المركز 15 اكتفى فالتيري بوتاس بالمركز الثامن بينما أكمل ستوفيل فاندورن وكارلوس ساينز ترتيب العشرة الأوائل.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide