حقّق سيباستيان فيتيل فوزه الخامس هذا الموسم وذلك في جائزة بلجيكا الكبرى بعد أن تمكّن من الفوز بالمركز الأوّل وتخطيه للويس هاملتون في اللفّة الأولى والحفاظ عليه حتّى خطّ النهاية، في الوقت الذي شهدت فيه الانطلاقة حادثة خطيرة في الخلف.

في حين أنّ هاملتون حافظ على مركزه في المسافة الفاصلة بين شبكة الانطلاق والمنعطف الأوّل، إلّا أنّ فيتيل استفاد من عامل السحب في الخطّ المستقيم الطويل نحو المنعطف الخامس ليخطف الصدارة ويتّجه نحو تحقيق فوزه الخامس هذا الموسم والثالث على حلبة سبا-فرانكورشان.

ومثّل هذا الفوز الأوّل لفيراري منذ نسخة 2009، لكنّ فرحتها لم تكن كاملة وذلك بعد انسحاب كيمي رايكونن نتيجة الضرر الذي لحق بسيارته بعد أن اصطدم به دانيال ريكاردو عند المنعطف الأوّل في بداية السباق.

وذهب المركز الثاني لهاملتون الذي أقدم على محاولة استعادة الصدارة عند فترة التوقّفات عبر إجراء توقّفه أوّلًا، لكنّ محاولته لم تكن كافية ما ساعد فيتيل على تقليص الفارق بينهما في ترتيب البطولة إلى 17 نقطة.

وخاض ماكس فيرشتابن سباقًا وحيدًا تقريبًا بعد تجاوزه لثنائي فورس إنديا في مرحلة مبكّرة ليُكمل السباق على آخر عتبات منصّة التتويج.

وشهدت اللفّات الأخيرة معركة بين سيرجيو بيريز وفالتيري بوتاس الذي تقدّم من الخلف بعد تأديته لعقوبة تغيير محرّكه، قبل أن يتمكّن سائق مرسيدس من حسم المركز الرابع لصالحه ضامنًا نقاطًا جيّدة لفريقه.

وذهب المركز السادس إلى استبيان أوكون الذي لم يتمكّن من مجاراة وتيرة زميله بيريز،ومُني فريق هاس بالهزيمة على صعيد لقب أفضل البقيّة في هذه الجولة ليتواجد ثنائيّه رومان غروجان وكيفن ماغنوسن في المركزين السابع والثامن على التوالي.

في المقابل قدّم بيير غاسلي سباقًا جيّدًا على متن سيارة تورو روسو-هوندا ليحلّ تاسعًا، بينما حقّق ماركوس إريكسون نقطة أخرى بحلوله عاشرًا لتنضاف إلى نقاطه الخمس في ترتيب البطولة.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide