أحرز لويس هاملتون انتصاره الثاني على التوالي في موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان بعدما سيطر بشكل مطلق على مجريات سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

بدا منذ التجارب الحرّة ليوم الجمعة بأنّ مرسيدس استردّت عافيتها على حلبة برشلونة، وهذا ما أكّده هاملتون وزميله فالتيري بوتاس من خلال وضع السهام الفضيّة في الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق.

وقاد هاملتون سباقًا "بمفرده" من دون منافسةٍ من أحد حيث حقّق فوزه الثالث في إسبانيا بعد موسمَي 2014 و2017، والـ 64 ضمن الفئة الملكة.

ويأتي هذا الفوز بعد تحقيق سائق مرسيدس للفوز في سباق أذربيجان حيث رفع رصيده ضمن ترتيب بطولة السائقين إلى 95 نقطة، بفارق 17 نقطة أمام ملاحقه سيباستيان فيتيل.

وبأكثر من 20 ثانية جاء بوتاس في المركز الثاني متقدمًا على ماكس فيرشتابن، ولكنّ فيتيل كان "يُجهّز" نفسه للمركز الثاني على منصة التتويج لحين إجرائه وقفة صيانة ثانية خلال فترة اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضية إثر توقف سيارة إستيبان أوكون على الحلبة في اللّفة 41.

ونتيجةً لذلك تراجع الألماني من المركز الثاني إلى الرابع بعد خطأ في الاستراتيجية إذ كان الوحيد بين السبعة الأوائل الذي أجرى وقفتَي صيانة.

وتقدّم فيتيل على سائق ريد بُل الآخر دانيال ريكاردو فيما كان سائق هاس كيفن ماغنوسن أفضل البقية بحلوله في المركز السادس ومستفيدًا من انسحاب كيمي رايكونن جرّاء مشكلة في وحدة الطاقة.

المركز السابع كان من نصيب كارلوس ساينز الإبن متقدمًا على مواطنه فرناندو ألونسو. سيرجيو بيريز وشارل لوكلير أكملا ترتيب العشرة الأوائل.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide