حرارة الصيف ترفع من سخونة المنافسات على حلبة البحرين الدولية بفعاليات مليئة بالإثارة والتشويق.

ويستضيف "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" هذه الجمعة فعالية مزدوجة تقام فيها فعالية الحلبة لك للسيارات والدراجات النارية بالتوازي مع الجولة الأخيرة من ليالي التفحيط.

وستكون هذه الفعالية الثانية لتجارب الحلبة لك خلال الشهر الفضيل، والمقرر اقامتها من الساعة الثامنة مساءاً وحتى الواحدة فجراً على المضمار الداخلي الرائع والمضاء بالأنوار الكاشفة، بطول 2.55 كيلومتر.

وتعتبر أمسية الحلبة لك واحدة من الفعاليات ذات الشعبية الواسعة والتي تقدمها الحلبة للجماهير، والقائمة على تجارب غير تنافسية والتي تتيح للسائقين اكتشاف مهاراتهم على المضمار وقدرات سياراتهم ودرجاتهم في محيط احترافي وآمن.

آداب القيادة ذات أهمية قصوى ولذا يمنع التقارب أو التجاوز المتهور، يتم التجاوز فقط عند المنعطفات، كما يتم رصد القيادة السيئة أو الخطيرة للتعامل معها مباشرة.

وتستقطب هذه الفعالية عدداً من السيارات الرياضية والدراجات النارية ذات الأداء العالي والتي نادراً ما نراها على الطرقات العادية. العديد من هذه المركبات المتفوقة في فئاتها تأتي من مختلف دول الخليج كالسعودية والكويت وعمان والإمارات العربية المتحدة.

ويمكن للمشاركين الاختيار بين القيادة طوال الأمسية بمبلغ 95 دينار للشخص الواحد، أو لنصف الأمسية بمبلغ 68 دينار أو المشاركة في حصة مفردة بمبلغ 35 دينار كما أن للأهل والأصدقاء مشاركة هذه اللحظات ومرافقة السائق برسم 12 دينار فقط.

جميع المركبات تخضع لفحص فني قبل السماح لها بدخول المضمار، كما يجب على السائقين ارتداء ملابس مناسبة تشمل حذاء مغلق.

وفي الاثناء تقام فعالية "التفحيط" في جولتها الخامسة والمقامة على مضمار خاص بمواقف السيارات بالحلبة.

وتلاقي هذه الفعالية اقبالا مميزاً ومشاركة واسعة خلال شهر رمضان المبارك، تشمل مختلف دول الخليج في عرض مبهر وتفاعل كبير.

ويجب على المشاركين تسجيل حضورهم الباكر من خلال التواجد في موقف السيارات رقم 10 عند الساعة الثانية بعد الظهر لضمان الحصول على فرصة المشاركة في نظام تكون فيه الأولوية لمن سبق في الوصول.

وتبدأ عملية الفحص من الساعة الرابعة وحتى السادسة قبل التوقف للإفطار ومن بعده المواصلة في فترة تسجيل ثانية عند الساعة السادسة وخمس وأربعون حتى الساعة الثامنة مساءاً التي شهدت انطلاق السيارات لداخل المضمار وسط تشجيع وهتاف الجماهير الذي تواصل حتى آخر سيارة عند منتصف الليل.

يذكر أن رسوم المشاركة في الفعالية، 7 دنانير تشمل السائق وأحد أعضاء فريقه و5 دنانير للراكب، فيما يمكن للسائق الذي بحاجة للمزيد من الدعم الاستعانة بعضو ثانٍ للفريق مقابل 5 دنانير أيضاً.

وعلى جميع السيارات المشاركة في الحدث أن تتمتع بالمواصفات المطلوبة والخاصة قبل البدء في المنافسات، فيما سيتمكن الجمهور من الوقوف على واحدة من أكثر الفعاليات منقطعة النظير من حيث الحماس والتشويق والتفاعل المباشر من الجمهور مقابل دينارين فقط للمنطقة العامة و10 دنانير لمنصة كبار الشخصيات.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide