صنع الهولندي ماكس فرستابن تاريخا جديدا في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد أن أصبح أصغر سائق يفوز بسباق بعد انتصاره في جائزة اسبانيا الكبرى يوم الأحد بعد اصطدام لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ سائقي مرسيدس وخروجهما من السباق في اللفة الأولى.

وتفوق فرستابن (18 عاما) الذي يخوض سباقه الأول مع رد بول بطل العالم السابق بعد انتقاله من تورو روسو على الفنلندي كيمي رايكونن (36 عاما) بفارق 0.616 ثانية.
كما أصبح فرستابن أصغر سائق يصعد على منصة التتويج وأول هولندي يفوز بسباق منذ انطلاق بطولة العالم عام 1950.
وجاء سيباستيان فيتل -بطل العالم أربع مرات وأصغر سائق سابق يفوز بسباق عندما انتصر في جائزة ايطاليا الكبرى عام 2008 مع تورو روسو وعمره 21 عاما -في المركز الثالث مع فيراري.
وتقلص الفارق الذي يفصل روزبرغ متصدر الترتيب العام عن أقرب ملاحقيه إلى 39 نقطة بعد تقدم رايكونن للمركز الثاني.
وكان ريكياردو يستطيع الصعود على منصة التتويج بجانبه زميله لكن ثقبا في أحد إطارات سيارته قرب النهاية جعله يتراجع للمركز الرابع.
وبدأ هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات من مركز أول المنطلقين وبجانبه روزبرغ لكن سباقهما انتهى بعد ثلاثة منعطفات.
واستطاع السائق الالماني تجاوز هاميلتون إلى الصدارة في المنعطف الأول وخرج السائق البريطاني عن حدود الحلبة إلى المنطقة العشبية في محاولة لاستعادة الصدارة.
لكن هاميلتون فقد السيطرة على سيارته ليصطدم بمؤخرة سيارة روزبرغ ويخرجا معا من السباق.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide