بعد غروب الشمس وانخفاض درجة الحرارة مع حلول المساء بحلبة البحرين الدولية استطاع فريق فيراري وكعادته من اظهار قوته على مضمار الصخير حين سيطر سائقي فيراري كيمي رايكونن وساباستيان فيتيل على حصة التجارب الحرة الثانية من جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2018.

وتفوقت الفيراري على نظيرتها مرسيدس بعد منافسة يبدو أنها ستستمر خلال عطلة الأسبوع الجارية ليتواصل الصراع المتوقع على صدارة الترتيب حتى الجولات المقبلة رغم الأفضلية التي سجلها فريق استون مارتن ريد بول خلال حصة التجارب الأولى من السباق.

واستطاع فريق فيراري من التقدم على مرسيدس بفارق نصف ثانية في التجارب التي تشابه بموعدها سباق الأحد المقبل.
وبالرغم من أن التجارب الحرة الثانية على مضمار الصخير، تحاكي مجريات السباق الختامي للجولة الثانية من بطولة العالم، إلا ان فيرايري اثبت قوته مجدداً في البحرين حين يتعلق الأمر بلفة سريعة واحدة الأمر الذي أعاد رايكونن لصدارة الترتيب بعد أن خط سائق فريق ريد بول دانييل ريكاردو الأضواء في حصة التجارب الأولي.

وجاء الفنلندي كيمي رايكونن في صدارة ترتيب السائقين بتسجيله دقيقه و29.817 ثانية متفوقاٌ على زميله ساباستيان فيتيل بفارق 0.011 ثانية فيما جاء سائقا مرسيدس في المركزين الثالث والرابع مع تقدم فيلتاري بوتاس على زميله في الفريق لويس هامليتون بفارق 0.563 ثانية عن المركز الأول وفارق 0.665 للبريطاني عن الصدارة.

ويبدو أن الأمر سيان لفريق ريد بول الذي عاد خلف فريقا الصدارة بتحقيق مارك فيرستابن للمركز الخامس بفارق 0.928 عن الأول ودانيال ريكاردو الذي حقق المركز السادس بفارق 0.934 عن رايكونن.

وشهدت المنافسة إثارة باكرة في حصة التجارب الثانية من منافسات الفورمولا وان حين انزل السائق ساوبر السويدي ماركوس اريكسون عن الحلبة، ولحسن حظه فقد تجنب احداث اضطرار بالغة في سيارته.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide