فاز ماكس فيرستابن في سباق جائزة المكسيك الكبرى للعام الثاني على التوالي، فيما حضن لويس هاملتون لقبه الخامس في بطولة العالم للفورمولا وان معادلاً رقم السائق الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو.

كرّر سائق ريد بُل ما فعله العام الماضي في المكسيك عندما انطلق من المركز الثاني إذ نجح وخلال الأمتار الأولى من الصعود إلى الصدارة والتشبث بها من دون أيّ مشاكل تُذكر حيث قاد سباقًا وحيدًا في الصدارة بعيدًا فيه عن بقية منافسيه.

وهذا هو الفوز الخامس في مسيرة فيرستابن بعد فوزه في إسبانيا 2016 وماليزيا والمكسيك العام الماضي والنمسا هذا الموسم، وتفوّق الهولندي بأكثر من 17 ثانية على سائق فيراري سيباستيان فيتيل الذي تقدّم للمركز الثاني على حساب المنسحب دانيال ريكاردو بعد مواجهة الأخيرة لمشكلة في محرك سيارته. أمّا كيمي رايكونن فأحرز المركز الثالث مع منصة مزدوجة في المكسيك.

وعلى الرغم من أنّ فيرستابن كان الفائز اليوم، ولكن "الكاميرات" توجهّت سريعًا إلى هاملتون الذي ألصق النجمة الخامسة على سجّله قبل جولتَين من نهاية الموسم. وبات البريطاني السائق الثالث في تاريخ بطولة الفورمولا وان الذي يفوز بخمسة ألقابٍ على الأقلّ.

وهذه هي المرّة الثانية التي يفوز بها بالبطولة في المكسيك من دون صعوده إلى منصة التتويج حيث حسم لقب 2017 بإنهائه للجائزة الكبرى في المركز التاسع.

وعادل هاملتون عدد بطولات فانجيو إذ فاز الأخير بلقبه الخامس والأخير في موسم 1957، مع الإشارة إلى أنّ الرقم القياسي هو لأسطورة سباقات الفورمولا وان مايكل شوماخر الذي يملك في جعبته 7 ألقاب، حقّق آخرها قبل 14 عامًا.

وكان سائق مرسيدس بحاجة للتواجد ضمن المراكز السبعة الأولى، وهذا ما نجح في فعله بإيصال سيارته في المركز الرابع بعد معاناته بشكلٍ كبير مع إطاراته "ألترا سوفت" و"سوبر سوفت".

وجاء فالتيري بوتاس في المركز الخامس أمام نيكو هلكنبرغ وشارل لوكلير.

ستوفيل فاندورن تواجد للمرّة الرابعة في مراكز النقاط بحلوله في المركز الثامن، بينما أكمل ماركوس إريكسون وبيير غاسلي ترتيب العشرة الأوائل.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide