تواصل حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" استعدادها لاستضافة مهرجان بابكو البحرين للجي تي GT الذي ينطلق من خلاله عدد من السباقات الدولية والفعاليات الترفيهية والذي سيقام في 30 نوفمبر و1 ديسمبر.

وأبرز السباقات المشاركة كأس جي تي للأمم حيث بدأت فرقٌ البلدان المشاركة بالتحضير لتمثيل 18 دولة والمشاركة في النسخة الأولى من كأس "جي تي" للأمم الذي يُقام ضمن فعاليات المهرجان. وينظم كأس GT للأمم للاتحاد الدولي للسيارات بالتعاون مع مجموعة SRO موتور سبورت.

وأكدت البلدان التالية المشاركة خلال كأس جي تي للأمم وهي: بلجيكا، إيطاليا، اليابان، المكسيك، الدنمارك، بيلاروسيا، الأرجنتين، ماليزيا، هونغ كونغ، تركيا، تايلند، فرنسا، بريطانيا، السويد، ألمانيان الصين، أستراليا، وروسيا وذلك لمشاركتها في الحدث الأوّل من نوعه الذي يُقام على أرض حلبة البحرين الدولية، موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط.

وتتنافس السيارات بحسب لوائح الاتحاد الدولي الخاصة بسباقات الـ GT، بفرق مشكلة من سائقين اثنين يخوض كل منهما حصتي تجارب حرة، ومثلهما للتأهيل، وسباقين مؤهلين مدة الواحد منهما ستين دقيقة، وسباق ثالث نهائي من ستين دقيقة لتحديد الفائزين بشكل عام.

وسيتم منح الجوائز لأفضل ثلاثة مراكز في السباق النهائي، مع حصول المركز الفائز أيضا على كأس بطولة كأس الأمم نيابة الدول التي يمثلونها، الحدث مفتوح للسائقين المصنفين ضمن الفئات الفضية أو البرونزية، فلا تفوتوا حضور المهرجان المليء بالإثارة والمتعة.

ويبلغ سعر تذكرة السباق بـ 5 دينار بحريني فقط للكبار ومجانا للأطفال دون الثانية عشرة. وستمنح التذاكر صاحبها فرصة التواجد في الحلبة طوال يومي السباق الذي سيستمر من الصباح حتى المساء في متعة وإثارة السباقات الدولية المشاركة في السباق بالإضافة لإمكانية التواجد في منطقة البادوك والتي ستكون مفتوحة مع فرصة الالتقاء بالسائقين والفرق المتنافسة والحصول على التواقيع التذكارية.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide