اعتلى لويس هاملتون العتبة الأولى من منصة تتويج سباق جائزة المجر الكبرى للمرّة السادسة في مسيرته، إذ لم يكن من المتوقّع أن تُحقّق مرسيدس الفوز على حلبة هنغارورينغ.

وعلى الرغم من المشكلة التي تعرّض لها هاملتون خلال التجارب التأهيلية في الجولة السابقة في ألمانيا وانطلاقه من المركز الـ 14، إلا أنه حقّق فوزًا غير متوقّع تحت الأمطار بعد انسحاب منافسه سيباستيان فيتيل.

هاملتون الذي انطلق من المركز الأوّل لم يُواجه منافسة اليوم إذ حافظ على صدارته وقاد سباقًا هادئًا، وتمكن فالتيري بوتاس من حجز فيراري خلفه خلال النصف الثاني من السباق.

ولكن الفنلندي لم يتمكّن من الصمود لفترةٍ أطول إذ وقبل 5 لفات من نهاية خسر كل شيء حيث تجاوزه فيتيل ليتقدّم إلى المركز الثاني، إذ وفي حين محاولته استعادة مركزه احتكّ بسيارة فيراري ليخسر جزءًا من القسم الأمامي لسيارته.

وتراجع بوتاس إلى المركز الرابع قبل أن يخسر مركزه بعدها إلى ريكاردو الذي تقدّم عليه. ولكن الأسترالي وأثناء محاولة التجاوز الأولى، احتكّ بوتاس وريكاردو ببعضهما البعض من دون وقوع أضرار كبيرة حيث كانا قادرين على الوصول لخطّ النهاية.

وأتى فيتيل في المركز الثاني بفارق 17 ثانية بينما كان رايكونن على بعد 3 ثوانٍ من زميله. وهذه هي المنصة الخامسة على التوالي للفنلندي.

كما ان ماكس فيرشتابن انسحب خلال اللّفات الأولى من السباق جرّاء مشكلة في محرك رينو. بيير غاسلي حلّ في المركز السادس أمام كيفن ماغنوسن. أمّا فرناندو ألونسو فتواجد في مراكز النقاط من جديد بحلوله في المركز الثامن.

وقد أكمل كارلوس ساينز الإبن ورومان غروجان ترتيب العشرة الأوائل.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide