انطلق سباق جائزة أذربيجان الكبرى بمفاجآته إذ لم تُعرف هوية الفائز حتى اللّفات الأخيرة حيث نجح لويس هاملتون في تحقيق فوزه الأوّل في موسم 2018.

كان من المُنتظر أن يُحقّق فالتيري بوتاس فوز مرسيدس الأوّل هذا الموسم وفوزه الرابع في مسيرته خلال اللّفات الأخيرة ولكن الحظّ عانده بعد انثقاب إطار سيارته الخلفي.

ولكن مثل هذا السيناريو لم يكن متوقعًا مع انتصاف السباق والمنافسة الثنائية بين سيباستيان فيتيل وهاملتون مع تفوّق سائق فيراري بأريحيّة، إلّا أنّ تأخّر بوتاس بإجراء توقفه والحادث بين ثنائي ريد بُل في اللّفة 40 قلب الأمور.فقد اصطدم دانيال ريكاردو الذي كان يحتلّ المركز الخامس بزميله ماكس فيرشتابن من الخلف على الخطّ المستقيم ما دفعهما للانسحاب ودخول سيارة الأمان.

وكأنّ سيناريو سباق أستراليا تكرر اليوم، فخلال الجولة الأولى كانت المنافسة ثنائية بين هاميلتون ورايكونن مع احتلال فيتيل للمركز الثالث، ولكنّ بقاءه على أرض الحلبة من دون توقف ساعده على الفوز بالسباق مع اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضية.

وهذا ما فعله الفنلندي اليوم إذ بقيّ على أرض الحلبة من دون توقف إذ استغلّ دخول سيارة الأمان جرّاء الحادث من أجل تغيير إطاراته وهذا ما أقدم عليه فيتيل إذ خرج بوتاس من منصة الصيانة بصدارة فعليّة لسباق باكو.

وبعد خروج سيارة الأمان في اللّفة 47 حافظ بوتاس على صدارته ولكن فيتيل حاول تجاوزه ولكنه قام بإغلاق مكابحه على المنعطف الأوّل حيث خسر مركزه وتراجع للمركز الرابع وراء هاملتون ورايكونن.

ولكن انثقب إطار بوتاس في اللّفة 49 وهو في الصدارة مهديًا الفوز على طبقٍ من ذهب إلى زميله هاملتون.

وحقّق هاملتون فوزه الـ63 في مسيرته الاحترافية حيث تقدّم على كيمي رايكونن الذي تراجع للمركز 12 في بداية السباق بعد الاصطدام الذي جمعه مع إستيبان أوكون، فيما أكمل سيرجيو بيريز مراكز منصة التتويج بشكل غير متوقّع.

واكتفى فيتيل بالمركز الرابع بعدما كان المرشّح الأبرز لتحقيق الفوز اليوم فيما جاء كارلوس ساينز الإبن بالمركز الخامس أمام شارل لوكلير الذي أحرز نقاطه الأولى بالفئة الملكة.

فرناندو ألونسو الذي تراجع في اللّفة الأولى من السباق بفعل التصادم الذي جمعه مع سيرغي سيروتكين أنهى سباقه بالمركز السابع.لانس سترول وستوفيل فاندورن وبرندون هارتلي أكملوا ترتيب العشرة الأوائل.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide