خطف السائق الروسي لفريق روشيان تايمز ارتيم ماركلوف المركز الأول في السباق الثاني من الجولة الأولى لبطولة الفورمولا 2 والتي اختتمت فعالياتها على مضمار الصخير ضمن السباقات المصاحبة لجائزة البحرين لطيران الخليج للفورمولا وان 2018 في وقت سابق من مساء اليوم.

وأنهى ماركلوف السباق المكون من 23 لفة بزمن 42:42.161 دقيقة متفوقاً على السائق ماكسميليان جونثر من فريق بي دبليو تي بفارق 2.105 ثانية.

وأحتل صاحبا المركزين الأول والثاني في السباق الأول سائقي فريق كارلين سيرجيو سييت كمارا ولاندو نوريس المركزين الثالث والرابع على التوالي بفارق 3.803 ثواني لكمارا و5.043 ثواني.

وأكمل السائقين نيك دي فاريز من فريق بيرتامينيا بيرما ولوكا جيتو من فريق كامبوس فيكساتيك عقد السائقين الأوائل الستة في السباق.

واستفاد سائق فريق روشيان تايمز الروسي ارتيم ماركلوف من عكس مراكز الانطلاق للثمانية الأوائل للتقدم إلى صدارة الترتيب أمام سائق فري بي دبليو تي، ماكسميليان جونثر الذي جاء ثانياً بأداء ثابت طيلة السباق.

يذكر أن السباق الأول من البطولة قد شهد تفوق سائق فريق كارلين الألماني لاندو نوريس بعد أن بسط كامل سيطرته على السباق الذي انطلق فيه أولاً لينهي الحصة بزمن 57:46.206 متفوقاً على زميله في الفريق السائق البرازيلي سيرجي سيتي كامارا بفارق 8.321 ثانية.

وجاءت الأحداث الدراماتيكية باكراً في السباق الأول قبل انطلاقته، حين علِق سائق فريق راشيان تايم، الروسي ارتيم ماركلوف على خط الانطلاق عند لفة التحمية ليرسل بعدها للبدء من منطقة الصيانة، قبل أن يعوض خيبة أمله في السباق الثاني باحتلاله صدارة الترتيب.

ومع انتهاء الجولة الأولى من بطولة الاتحاد الدولي للفورمولا 2، تصدر الألماني لاندو نوريس ترتيب السائقين بـ31 نقطة أمام زميله في الفريق سيرجي كمارا برصيد 18 نقطة فيما احتل ماركوف المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

هذا وتقام الجولة المقبلة من سباق الفورمولا 2 بمدينة باكو الأذربيجانية في الفترة من السابع والعشرين وحتى التاسع والعشرين من أبريل الجاري.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide