اختتمت على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" التجارب الرسمية لبطولة الفورمولا2 وذلك استعدادا لجولتها الافتتاحية والتي ستنطلق كسباق مساند لسباق الـFORMULA 1 -جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 الذي سيقام في الفترة من 6 إلى 8 أبريل المقبل، التي امتدت لثلاث أيام متتالية.

وتصدر سائق فريق بي دبليو تي أدرين ماكسيميليان غانثر التجارب الحرة في يومها الثالث والختامي مسجلا أسرع زمن له في دقيقة و 42.756 ثانية وذلك خلال الفترة الصباحية، وفي المركز الثاني لويس ديليتراز سائق فريق شاروز ريسنغ وذلك بفارق 0.302 ثانية، وفي المركز الثالث جورج راسيل سائق فريق أيه أر تي جراند بري وذلك في دقيقة و 43.109 ثانية، رابعا زميله في الفريق جاك ايتكن وخامسا سيرجيو سيتي كمارا، سادسا سائق فريق روسيا تايم تاداسوك ماكينو، سابعا سائق فريق تريدنت أرجون مايني، ثامنا لوكا غيتو وفي المركز التاسع ألكسندر ألبن و عاشرا أنتونيو فوكو.

وتنطلق البطولة هذا الموسم بـ 20 سائق و10 فرق، وهذا العام الذكرى الـ 14 للبطولة وبعد أن تنطلق جولتها الافتتاحية في جائزة البحرين الكبرى في مطلع أبريل تتوجه البطولة للجولة الثانية في أذربيجان خلال 27-29 أبريل، وبعدها برشلونة في 11 حتى 13 مايو، وبعدها مونتي كارلو في 24 حتى 26 مايو وتنطلق بعدها البطولة لفرنسا في 24 يونيو.

وخلال شهر يوليو ستكون هناك 3 جولات في سبيلبيرغ النمسا من 1 يوليو وبعدها سيلفرستون من 6 حتى 8 يوليو، ثم تنطلق في بودابست في الجولة الثامنة وذلك أواخر يوليو. الجولة التاسعة في 26 أغسطس في بلجيكا وبعدها مباشرة في إيطاليا، ونهاية سبتمبر في حلبة سوشي في روسيا، بينما تنطلق الجولة الختامية في ياس مرينا في 23 حتى 25 نوفمبر.

وتعتبر البطولة ذات المقعد الواحد على نطاق واسع المغذي الرئيسي الذي يمد الفورمولا وان بالسائقين والمواهب. انطلقت هذه البطولة منذ العام 2005، حيث أنها توفر مزيج من السرعة وامان وسيارات ذات تقنية عالية وأفضل المواهب الشابة في رياضة السيارات. كما وتوفر البطولة فرصة للسائقين الشبان لعرض وإظهار قدراتهم ومهاراتهم أمام فرق الفورمولا وان وهم يتنافسون على مضامير الحلبات العالمية وأبرزهم انتقال بطل الموسم الماضي من البطولة شارلز لكليرك إلى بطولة العالم للفورمولا وان وإلى فريق ساوبر.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide