ما تعلمناه حتى الآن:

وضعت مرسيدس، ريد بول وفيراري أنفسهم ضمن أبرز فرق الفورمولا 1 لموسم 2016، إن لم يكن خلال المواسم القليلة الماضية.

وخلال ذلك الوقت، أربعة فرق واصلت التحدي، وهي وليامز، فورس انديا، تورو روسو ومكلارين.
فريقا وليامز وفورس انديا، بصرف النظر عن كبار الثلاثي الفورمولا وان، والذين صعدوا على منصة التتويج هذا الموسم.
أنهى فولتاري بوتاس المركز الثالث في كندا. بينما تمكن سيرجيو بيريز من أعتلاء المنصة ضمن فورس انديا في كل من موناكو وباكو.

صراع للحصول على المركز الرابع بين فريقي ويليامز وماكلارين
صراع للحصول على المركز الرابع بين فريقي ويليامز وماكلارين

فريق وليامز مارتيني - 96 نقطة

وكانت وليامز أكثر اتساقا من فرق خط الوسط ، على الرغم من أنها قد اتخذت خطوة إلى الوراء من العام الماضي في سباق المنافسة على اللقب.

ومع ذلك، السائق فالتاري حصل على منصة تتويج واحدة.زميله البرازيلي فيليبي ماسا مع نقاط في كل من السباقات الستة الأولى، ولكن منذ ذلك الحين لم يتمكن من إنهاء السباق مرتين والانتهاء من ال 10 الأوائل من سباق الجائزة الأربعة الأخرى.

قبل بداية عطلة منتصف الموسم، علق رئيس ويليامز للهندسة روب سميدلي:


واضاف "اننا سنستمر في التحسين ونحاول أن نعمل الحد الأقصى الذي يمكننا القيام به مع السيارة التي لدينا. وسنستمر للحصول على الأفضل ".

فريق فورس انديا - 81 نقطة

سيرجيو بيريز سائق فريق فورس انديا هو السائق الوحيد الآخر في F1 هذا الموسم الذي لم يخرج من أي سباق.

وقد كان شريك نيكو هولكينبيرغ له صعودا وهبوطا، وعلى الرغم من أداءه الآونة الأخيرة وتصنيف المركز ال19 في السباقات السبعة التي سبقت العطلة الصيفية.

جماهير فورس انديا يأملوا بأفضل النتايج في السباقات التسعة المتبقية على التقويم، خاصة وأنها تتطلع إلى تحدي وليامز المرتبة الرابعة في بطولة الصانعين.

بيريز في العطلة الصيفية في مزاج متفائل. قال:

بيريز يحتفل بالمنصة مرتين هذا الموسم!
بيريز يحتفل بالمنصة مرتين هذا الموسم!

"فخور للعمل الذي قمنا به كفريق واحد في النصف الأول من الموسم. أنا واثق من أننا لدينا الكثير من الأيام الجيدة التي تنتظرنا في تسعة سباقات النهائية، لكنه الآن من المهم للحصول على قسط من الراحة ".

وأضاف نائب مدير الفريق روبرت فرنليي:

"الآن مهدت الطريق لمعركة قريبة جدا في الجزء الثاني من الموسم، لكننا نشعر بأننا يمكن أن ننمو حتى أقوى في السباقات القادمة بعد الموسم الاول."

ثلاث نقاط فقط تفصل بين الفريقين على لقب الصانعين، وكلاهما يأمل في انهاء الموسم نهاية قوية.

سكوديريا تورو روسو - 45 نقطة

مع اقتراب موسم، يجري توصف تورو روسو واحدا من الفرق الشابة التي قد تكون قادرة على أداء الأفضل. ماكس فرستابن وكارلوس ساينز لم يكون بداية قوية حقا. وأنهى ساينز برصيد ست نقاط في ثمانية سباقات.

وعلق مدير الفريق فرانز توست:


"أنا واثق من أننا يمكن أن نحقق المزيد في النصف الثاني من الموسم. نحن بحاجة فقط إلى مواصلة العمل الجاد. إن العطلة الصيفية ستكون مفيدة جدا للجميع وأتوقع الفريق سيكون له دافع في انطلاق النصف الثاني من العام على حلبة سبا ".

ماكلارين هوندا - 42 نقطة

مكلارين كانوا يأملون في اتخاذ خطوات واسعة كبيرة هذا الموسم، مع السلطة الآن يتم توريدها من قبل هوندا.وحتى الآن، وإدخال تحسينات صغيرة.

أفضل شيء لديهم هو سائقهما بطل العالم السابق الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني جنسون باتون، الذي على حد سواء يمكن الحصول على الحد الأقصى من سيارة دون المستوى.

وكان الونسو قادرا على المركز الخامس لكنه كان أيضا ثلاثة سباقات لم يتمكن من إنهاءها وغاب في البحرين بسبب المخاوف الصحية. باتون، من ناحية أخرى، قد غاب أيضا تصنيف ثلاث مرات، وسبع نقاط خلف زميله في الفريق، على الرغم من الظهور في أعلى 10 سائقين مرات أكثر.

المشجعين يأملون في النصف الثاني من تحقيق فريقهم الأفضل.

وقال رئيس المشاريع والرئيس التنفيذي المهندس يوسوكي هاسيغاوا:


"إذا نظرنا إلى الوراء في السباقات القليلة الماضية، ونحن واثقون من تقدمنا يتجه بالتأكيد في الاتجاه الصحيح، ونهدف الآن لجعل خطوة أخرى إلى الأمام في وقت مبكر من النصف الثاني من الموسم."



يستأنف موسم الفورمولا 1 في 28 أغسطس مع سباق الجائزة الكبرى البلجيكي على حلبة سبا.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide