اختتمت ثمانية أيام موزعة على دورتين لمدة أربعة أيام، على حلبة كاتالونيا في برشلونة الأسبوعين الماضيين.

أبرز ما تعلمناه خلال اختبارات بطولة العالم للفورمولا وان 2016؟

Kimi Raikkonen
Kimi Raikkonen

فيما يلي أهم نقاط الحوار الرئيسية واقتراب جائزة أستراليا الكبرى في الفترة من 18 إلى 20 مارس.

تصدرت سكوديريا الجداول الزمنية على خمسة من الأيام اختبار استعدادا للموسم الجديد وأظهرت الموثوقية مع سيارة SF16-H، والانتهاء من ثالث أفضل على المسافة الإجمالية التي يديرها فريق الذي حقق 891 لفة أو 4148 كيلو متر.

سجل كيمي رايكونن أفضل وقت الشامل حول المسار 4،655 كيلومتر في برشلونة في 1 دقيقة 22.765 ثانية. يليه زميله سيباستيان فيتيل على الجدول الزمني مع زمن 1دقيقة و22.810 ثانية.

سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف أداء الفيراري في البحرين وخصوصا ضد بطل العالم مرسيدس. فيراري يكون الأكثر نجاحا في الصخير، ولكن انتصرت مرسيدس كل من الموسمين الماضيين.

وأعرب رايكونن عن ارتياحه للتقدم المحرز لفيراري في الاختبارات، قائلا:

"أعتقد أن قمنا بأداء رائع خلال الاختبارات والوقت يثبت ذلك ".

ماذا عن فريق مرسيدس؟

Nico Rosberg
Nico Rosberg

وكان حامل اللقب العالمي مرتين حصل على نتائج إيجابية خلال ثمانية أيام الاختبار.

تصدر نيكو روزبرغ أول يوم في الأسبوع الثاني من الاختبارات، محققا أسرع لفة في 1: 23.022 والذي بالمركز الثالث بشكل عام. لويس هاملتون حقق زمنا جيدا أيضا وذلك في 1 دقيقة و23.622 ثانية.

على الرغم من هذا، حقق السهم الفضي أكثر مسافة قطاعها خلال الاختبارات وتفوق على جميع الفرق 11. وقطع مسافة تقدر بـ 6024 كيلو متر في مجموع 1294 لفة - أكثر من 1000 كيلومتر وأكثر من 200 لفة أكثر من أقرب منافسيه.

يقول هاملتون أنه على الرغم من عدم تحقيق أفضل وقت ، مرسيدس أدائها رائعا: "علينا أن أصف ذلك أننا نحاول بناء الهرم - وأنت لا يمكن أن تبدأ الهرم من خلال بناء الجزء العلوي أولا . نحن قمنا ببناء القاعدة، والاستقرار والقدرة على التحمل لهذه السيارة. وبعد ذلك يمكننا البدء في وضع القطع الأعلى ".

من ممكن أن يتحدى فريقا فيراري ومرسيدس؟

Valtteri Bottas
Valtteri Bottas

مع بذل كل من فريق فيراري ومرسيدس جهدهم لتحقيق الانتصار في وقت مبكر لمعركة الصراع على لقب، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى أي من الفرق المتبقية يمكن اتخاذ خطوة كبيرة إلى الأمام للتنافس.

فريق ويليامز، مع الثنائي فائقا الموهبة البرازيلي فيليبي ماسا وزميلة فالتاري بوتاس كفريق واحد للموسم الثالث على التوالي.

كان الزوج باستمرار بين أفضل وأسرع السائقين في اختبار استعدادا للموسم الجديد، مع بوتاس تصدر خلال اليوم الثاني من الأسبوع الثاني في برشلونة. إضافة إلى ذلك، أداء القوي خلال الموسم الماضي.

"ليدنا الطموح، بالتأكيد"، البرازيلي مؤكدا بعد الاختبارات. وقال "نريد التنافس مع مرسيدس وجميع الفرق الأخرى على المضمار."

"نحن لا نعرف ما اذا كان ممكنا، ولكن علينا أن نؤمن به ومحاولة كل ما بوسعنا. بعض فرق قوية حقا - حتى فيراري، الفريق الذي نما أكثر من العام الماضي. لذلك نحن نعرف انه ليس سهلا، لكننا سنحاول ما بوسعنا ".

تمكن السائق نيكو هالكنبيرغ من فريق فورس انديا خلال اختبار ليوم واحدمن تحقيق أسرع لفة له وحقق المركز الرابع من ثمانية أيام. كارلوس ساينز، وفي الوقت نفسه سائق فريق تورو روسو تمكن من تحقيق المركز الخامس برصيد الأوقات الشاملة.

علق هالكنبيرغ: "إذا نظرتم الى السيارة، فمن الإنصاف أن نرى لم نحقق الكثير في السيارة. كانت هناك مشاكل في السيارة العام الماضي، لذلك نحن مجرد تمكنا من تحسين ذلك.

وقال ساينز: "لم نر حقا ما نحن قادرون على القيام به." وأضاف أن من أهداف هذا الموسم: "تحقيق منصة هذا العام بعد الحصول على مقربة من ذلك في العام الماضي"

فريق ريد بول ريسنغ

هل يتمكن ماكلارين للعودة إلى المنافسة؟

Fernando Alonso
Fernando Alonso

سائقا فريق ماكلارين فرناندو ألونسو والبريطاني جنسون باتون.

وكان ماكلارين عادل استعدادا للموسم الجديد، وتمكنت من جمع 780 لفات خلال الأختبارات - أكثر من 400 أكثر من انتاجهم من الموسم الماضي. في عام 2015، لم يتمكن فريق الماكلارين لـ 12 سباق من إنهاء السباق، سبعة منها من قبل الونسو. وكان أفضل إنجاز له في 19 سباقا المركز الخامس في المجر. أما باتون كان صاحب المركز السادس في سباق أوستن.

لعام 2016، ومع ذلك، فإن الفريق عازمون على الارتقاء إلى مستوى توقعات مشجعيه والسائقين الحائزين على بطولة العالم، ويبدو أنها اتخذت حتى الآن الخطوات الصحيحة نحو تحقيق هذا الهدف.

وتعليقا على تحسين وحدة الطاقة سيارتهم التي قدمتها صانعي محرك هوندا، وقال ألونسو: "إنها خطوة إلى الأمام؛ تشعر أنها أفضل من العام الماضي. لا يزال هناك الكثير من العمل للقيام به. نأمل أن يتقدم الأداء أيضا ".

وأضاف مدير الفريق اريك بوليي: "في العام الماضي، لم نتمكن من فعل أي شيء في السيارة. على الأقل هذا العام ذهبنا من خلال الكثير من التحقق من القوائم.

"لذلك نحن نعرف طريقنا، وانها ستكون دفعة كبيرة لنا من أجل التنمية والتطوير."

بعد أستراليا، يأتي سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج الجولة الثانية على التقويم ضمن 21 سباق لعام 2016

أشتر تذاكرك

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide