رقم قياسي جديد يسجل على حلبة البحرين الدولية، حققه سائق فريق فيراري الألماني سابيستيان فيتيل في لفته الصاروخية للفترة الثالثة من التجارب التأهيلية لسباق الـ Formula 1- جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 على مضمار الصخير اليوم.

وسجل فيتيل زمن دقيقة و27.958 ثانية، هو الأفضل في حصص التأهيل على أرض حلبة البحرين منذ افتتاحها في العام 2004، متفوقاً على الرقم السابق للسائق فالتاري بوتاس بزمن دقيقة و28.769.

وجاء السائق الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثاني بزمن دقيقة و28.101 ثانية رغم التفوق الذي أظهره في حصتي التجارب التأهيلية الثانية والثالثة.

وبهذه الأزمنة يبدو أن سباق الغد على موعد مع تحطيم الزمن القياسي الرسمي الأسرع في السباق المسجل باسم السائق بيدرو دي لا روسا بواقع دقيقة و31.447 والصامد منذ العام 2005.

وحقق سائقا فريق مرسيدس المركزين الثالث والرابع على التوالي إذ ينطلق فالتاري بوتاس من صف الانطلاق الثاني خلف رايكونن فيما ينطلق هاميلتون من المركز التاسع بسبب عقوبة الخمس مراكز لتغييره علبة التروس.

واحتل سائق فريق ريدبول دانييل ريكاردو المركز الخامس أمام المفاجئة بيير جاسلي الذي جاء سادساً أمام السائقين ماجنسسن من فريق هاس وهالنكبرغ من رينو وزميله في الفريق كارلوس ساينز.

وتصدر حصة التجارب الأولى السائق كيمي رايكونن الذي استطاع تسجيل زمن سريع مع لفته الصاروخية الأولى متقدماً على زميله سابيستاين فيتيل الذي حسم أموره باكراً ايضاً.

وخرج السائقون رومان غروجان وماركوس اريكسون وسيرجي سيروتكن وتشارلس ليكرك ولانس سترولز بعد احتلالهم المراكز من السادس عشر وحتى المركز العشرين على التوالي.

وكان أول المشاركين في الحصة الأولى من التأهيل سائق فريق تورو روسو براندون هارتلي ليتبعه سائقي فريق هاس كيفن ماجنسسن ورومان غروجان على الإطارات اللينة، بيد أن أول زمن تم تسجيله في الحصة كان عن طريق سائق فريق ساوبر تشارلز ليكريك بزمن دقيقة و31.775 ثانية.

وبسبب خروجهم المبكر لأرض الحلبة استطاع سائقا فريق هاس من تصدر الحصة في غياب فرق المقدمة وتحديداً السائق كيفن ماجنسن الذي سجل زمن دقيقة و30.030 ثانية مبتعداً عن زميله غروجان بفارق 1.2 ثانية.

ومع دخول سائقي المقدمة إلى أرض الحلبة سرعان ما اختلفت الأزمنة ليسجل الفنلندي كيمي رايكونن الزمن الأسرع حينها منذ انطلاق عطلة نهاية الأسبوع بواقع دقيقة و28.951 ثانية متفوقاً على زميله في الفريق سابا
ستيان فيتيل صاحب زمن دقيقة و29.060 ثانية.

واستمر هاميلتون في تأخره عن زميله خلال جولة البحرين بعد ان احتل المركز الخامس في الترتيب العام فيما جاء بوتاس ثالثاً خلف ثنائي فيراري وأمام سائق الريد بول مارك فيرستابين الذي تعرض إلى حادث فور انتهاءه من لفته السريعة.
وفي الجولة الثانية من الحصة التأهيلية عاد فيراري ليبسط سيطرته على زمام الأمور حين تنافس فيتيل ورايكونن بتسجيل أفضل الأزمنة وجاء الدور هذه المرة على الألماني الذي حقق زمن دقيقة و28.341 ثانية.

واستمرت الاثارة على مضمار الصخير بعد ان اشتكى سائق فورس انديا سيرجيو بيريز من فقدانه الطاقة اللازمة للمحرك، فيما استمر السائق الجديد على البطولة لفريق هوندا تورو روسو الفرنسي بيير جاسلي في ابهار بقية السائقين بالتقدم للمركز السادس مؤقتاً ليتفوق على أغلبية سائقي فرق الوسط.

وشهدت هذه الحصة تفوق البريطاني لويس هاميلتون الذي احتل المركز الثاني على زميله بوتاس الذي احتل المركز الرابع خلف الفنلندي رايكونن الذي حل ثالثاً هذه المرة.

وجاء ريكاردو الذي يصارع وحيداً لصالح ريدبول في المركز الخامس بعد أن عجز زميله فيرستابين عن العودة إلى المضمار إثر الحادث الذي تعرض له في الحصة الأولى.

وخرج من الحصة أصحاب المراكز من الحادي عشر وحتى الرابع عشر ممثلين في السائقين هارتلي من فريق ريد بول تورو روسو وسيرجيو بيريز من فورس انديا وفيرناندو ألونسو من ماكلارين وزميله ستوفيل فاندورن وأخيراً السائق مارك فيرستابين الذي لم يحالفه الحظ للعودة إلى المضمار بعد الحادث الذي تعرض له في الحصة الأولى.

وفي الحصة الثالثة خرج سائقا فيراري باكراً لتسجيل أزمنتهم على مضمار خالي من الزحام ليتبعه سائقا فريق مرسيدس مع وجود سائقي تورو روسو جاسلي ورينو هالكنبرغ أبرز المتأهلين للحصة الثالثة من فرق الوسط.

وبدا أن كيمي رايكونن قد حقق الزمن الأسرع على مر تاريخ حلبة البحرين من لفته الصاروخية الأولى في الحصة الثالثة بتسجيل دقيقة و28.101 ثانية أمام زميله في الفريق سابيستيان فيتيل بزمن دقيقة و28.196 ثانية.

إلا ان اللفة الأخيرة بعد انتهاء زمن الحصة جاءت لتسجل رقم خرافي آخر باسم الألماني سابيستيان فيتيل الذي سجل زمن دقيقة و27.958 ليرد على زميله الذي تفوق كان له التفوق في جميع حصص الجولة الثانية. ليخلف هذا الصراع سائقي مرسيدس في المركزين الثالث لبوتاس والرابع لهاميلتون الذي سينطلق في المركز التاسع بسبب عقوبة الخمس مراكز لتغييره علبة التروس.

واحتل سائق فريق ريدبول دانييل ريكاردو المركز الخامس أمام المفاجئة بيير جاسلي الذي جاء سادساً أمام السائقين ماجنسن من فريق هاس وهالنكبرغ من رينو وزميله في الفريق كارلوس ساينز.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide