حقّق الفنلندي فالتيري بوتاس فوزه الثالث هذا الموسم بعد إحكام سيطرته على مجريات سباق جائزة أبوظبي الكبرى الجولة الختاميّة لموسم 2017، متفوّقًا على زميله لويس هاميلتون وسط سيطرة مطلقة لمرسيدس

بعد فوزه في روسيا والنمسا خلال النصف الأوّل من الموسم، تمكّن بوتاس من تجاوز فترة الركود الماضية ليُحقّق فوزه الثالث متصدّرًا جميع لفّات السباق ما عدا ثلاث لفّات خلال فترة التوقّفات.

وفي حين أنّ زميله هاميلتون أقدم على عدّة محاولات للضغط عليه، إلّا أنّ بوتاس كان قادرًا على الاستجابة في كلّ مرّة وسط أمسية شهدت سيطرة مطلقة لمرسيدس على حلبة مرسى ياس.

وأكمل بذلك الفنلندي موسم 2017 بأفضل طريقة ممكنة بعد تحقيقه الثلاثيّة خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري عبر قطب الانطلاق الأوّل بالأمس والفوز وأسرع لفّة في سباق اليوم.

وحلّ سيباستيان فيتيل ثالثًا على متن سيارة فيراري، إلّا أنّ الألماني لم يكن قادرًا على مجاراة سائقَي مرسيدس أمامه، ليعبر خطّ النهاية بفارق 19 ثانية عن الصدارة.

في المقابل تمكّن كيمي رايكونن من صدّ هجمات غريمه ماكس فيرشتابن طوال مسافة السباق، وبالنظر إلى انسحاب دانيال ريكاردو، فقد ضمنت له هذه النتيجة المركز الرابع في ترتيب بطولة السائقين.

المركز السادس كان من نصيب نيكو هلكنبرغ سائق رينو، لتسمح هذه النتيجة للصانع الفرنسي بالتقدّم إلى المركز السادس في ترتيب بطولة الصانعين وجني مبلغ 6.5 مليون دولار إضافي ضمن الجوائز الماليّة للبطولة.

أمّا سيرجيو بيريز فقد عبر خطّ النهاية سابعًا أمام زميله إستيبان أوكون.

وحلّ فرناندو ألونسو تاسعًا في آخر سباقات مكلارين مع هوندا متفوّقًا على زميله السابق فيليبي ماسا الذي أكمل ترتيب العشرة الأوائل خلال آخر سباقاته في الفئة الملكة. 

View pics from Abu Dhabi

Race Results

Pos.DriverTeamTime/Retired
1Valtteri BottasMercedes34:14.1
2Lewis HamiltonMercedes+3.899s
3Sebastian VettelFerrari+19.330s
4Kimi RaikkonenFerrari+45.386s
5Max VerstappenRed Bull Racing+46.269s
6Nico HulkenbergRenault+85.713s
7Sergio PerezForce India+92.062s
8Esteban OconForce India+98.911s
9Fernando AlonsoMcLaren+1 lap
10Felipe MassaWilliams+1 lap
11Romain GrosjeanHaas+1 lap
12Stoffel VandoorneMcLaren+1 lap
13Kevin MagnussenHaas+1 lap
14Pascal WehrleinSauber+1 lap
15Brendon HartleyToro Rosso+1 lap
16Pierre GaslyToro Rosso+1 lap
17Marcus EricssonSauber+1 lap
18Lance StrollWilliams+1 lap
NCCarlos SainzRenaultDNF
NCDaniel RicciardoRed Bull RacingDNF

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide