بدأ لويس هاملتون العدّ العكسي لخطف لقبه الخامس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان بعد فوزه بسباق جائزة اليابان الكبرى على حلبة سوزوكا وإنهاء منافسه سيباستيان فيتيل للجولة الـ 17 في المركز السادس.

خاض سائق مرسيدس أسبوعًا ناجحًا آخر في اليابان إذ حقّق الفوز في ستة سباقات من أصل السباقات السبعة السابقة، ليرفع رصيده إلى تسعة انتصارات في موسم 2018.

وهذا هو الفوز الخامس للبريطاني في اليابان بعد صعوده إلى العتبة الأولى من منصة التتويج مواسم 2007 و2014 و2015 و2017.

ولم يُواجه هاميلتون منافسةً من أحد مع تواجد زميله فالتيري بوتاس خلفه، مع انطلاق فيتيل من المركز الثامن.
وعلى الرغم من نجاح الألماني في القيام بسلسلة من التجاوزات الناجحة في اللّفات الأولى ووصوله إلى المركز الرابع، إلّا أنه اصطدم بسائق ريد بُل ماكس فيرشتابن خلال اللّفة الثامنة ليخسر الكثير ويتراجع للمركز 19.

ولكن الألماني كان قادرًا على تعويض بعض المراكز التي خسرها إذ شقّ طريقه عبر تجاوزات جريئة منهيًا سباقه في المركز السادس.

وبذلك يكون هاملتون قد حصد 25 نقطة من سباق اليوم، فيما اكتفى فيتيل بـ 8 نقاط فقط. ووصل الفارق بين السائقَين مع تبقي 4 جولات على نهاية الموسم إلى 67 نقطة.

وهذا يعني بأنّ هاملتون بإمكانه حسم البطولة لصالحه في الجولة المقبلة في أوستن إذا ما فاز وأنهى فيتيل السباق في المركز الثالث.

وحلّ في المركز الثاني سائق مرسيدس الآخر بوتاس الذي تخلّف بأكثر من 11 ثانية على زميله، بينما أكمل فيرشتابن مراكز منصة التتويج.

دانيال ريكاردو قدّم سباقًا قويًّا بحلوله في المركز الرابع بعد انطلاقه من المركز الـ 15 إثر مشكلة المحرك التي عانى منها خلال التصفيات إذ أنهى سباقه أمام ثنائي فيراري كيمي رايكونن وفيتيل على الترتيب.

سيرجيو بيريز أتى في المركز السابع أمام رومان غروجان.

وقد أكمل إستيبان أوكون وكارلوس ساينز الإبن ترتيب العشرة الأوائل.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide