تمكن سائق فريق مرسيدس لويس هاملتون من الفوز بالمركز الأول في سباق ألمانيا للجائزة الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا وان 2018 بعد انطلاقه من المركز الـ 14 حيث تمكن من قلب التوقعات وحقّق انتصاره الرابع في موسم 2018.

فقد تغيرت الأمور في النصف الثاني من السباق بفعل تساقط الأمطار في حين تواجد هاملتون على إطارات "ألترا سوفت" التي منحته التماسك مقارنةً ببقيّة منافسيه حيث كان أسرع بحوالي ثانيتَين من ثنائي فيراري اللذين كانا يتقدمان عليه.

وفي حين أنّ سيباستيان فيتيل كان يحتلّ صدارة السباق إلا أنه تعرّض لحادث وهو في صدارة السباق أخرجه من دائرة المنافسة في اللّفة 53.

ومع اعتماد سيارة الأمان ودخول كيمي رايكونن إلى منطقة الصيانة، صعد هاملتون إلى صدارة السباق حيث حافظ عليها على الرغم من الهجوم زميله فالتيري بوتاس مع خروج سيارة الأمان من السباق.

ولكن الصانع الألماني طلب من سائقه الفنلندي الحفاظ على مركزه الثاني فيما احتلّ رايكونن المركز الثالث.

وهذه هي المرّة الأولى التي تُحرز فيها مرسيدس الثنائية في ألمانيا حيث استعادت صدارة ترتيب بطولة الصانعين.

وسيُغادر هاملتون حلبة هوكنهايم وهو يتمتع بأفضلية 17 نقطة في ترتيب بطولة السائقين (188 مقابل 171 نقطة لفيتيل). ماكس فيرشتابن احتلّ المركز الرابع أمام نيكو هلكنبرغ ورومان غروجان.سيرجيو بيريز أتى في المركز السابع متقدمًا على إستيبان أوكون وماركوس إريكسون. وقد أكمل برندون هارتلي ترتيب العشرة الأوائل.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide