سجّل لويس هاملتون انتصاره الثالث في موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان عبر فوزه بسباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة بول ريكار.

وصل سائق مرسيدس إلى الجولة الفرنسية متخلفًا بفارق نقطة واحدة في ترتيب بطولة السائقين عن منافسه سيباستيان فيتيل، ولكنه سيُغادرها مع استعادته للمركز الأوّل بفضل حصده لـ 25 نقطة.

ولم يجد هاملتون صعوبةً في الحفاظ على صدارته إذ كان سباقًا سهلاً في الصدارة من دون منافسةٍ من أقرب منافسيه ماكس فيرشتابن حاصدًا فوزه الـ 65 في سباقات الفئة الملكة.

وبات يملك البريطاني 145 نقطة في رصيده في ترتيب البطولة بفارق 14 نقطة عن فيتيل الذي حلّ في المركز الخامس بعد الحادث الذي جمعه مع الفنلندي فالتيري بوتاس في اللّفة الأولى.

وجاء فيرستابن في المركز الثاني بفارق 7 ثوانٍ ليصعد لمنصة التتويج للمرّة الثالثة هذا الموسم بعد سباقَي إسبانيا وكندا، ولكن هذه المرّة من بوابة المركز الثاني وليس الثالث.

أمّا المركز الأخير على منصة التتويج فكان من نصيب كيمي رايكونن الذي قام بسلسلة من اللّفات السريعة في القسم الأخير من السباق سمحت له بتجاوز دانيال ريكاردو.

الأسترالي جاء في المركز الرابع أمام فيتيل بينما حلّ كيفن ماغنوسن في المركز السادس مستفيدا من مشكلة المحرك التي تعرّض لها كارلوس ساينز قبل لفتَين من نهاية السباق والتي ساهمت بخسارته لمركزه.

بوتاس جاء في المركز السابع إذ نجح في تعويض تأخره بعد تراجعه للمركز 18 مع نهاية اللّفة الأولى إثر الحادث مع فيتيل، إذ تقدّم على ساينز.

وقد أكمل نيكو هلكنبرغ وشارل لوكلير ترتيب العشرة الأوائل.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide