واصل لويس هاملتون من خطف الألقاب وذلك في سباق جائزة البرازيل الكبرى، الجولة الـ 20 وما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان لموسم 2018، بشكلٍ مفاجئ جرّاء اصطدام إستيبان أوكون بسيارة المتصدّر ماكس فيرشتابن.

قدّم فيرشتابن سباقًا مثيرًا للغاية لا سيما في نصفه الأوّل إذ نجح في القيام بسلسلة من التجاوزات ليخطف الصدارة من هاملتون على الرغم من انطلاقه من المركز الخامس.

وكان سائق ريد بُل في طريقه إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي، إلّا أنّ أوكون سائق فورس إنديا اصطدم به خلال اللّفة 43 ما أدّى إلى انزلاق سيارة الهولندي وخسارته لصدارته. ونتيجةً لذلك، صعد هاملتون إلى المركز الأوّل بفارق 5 ثوانٍ عن الهولندي.

وهذا هو الفوز الثاني لهاملتون في البرازيل بعد تحقيق فوزه الأوّل عام 2016، إذ بات البريطاني يمتلك 72 انتصارًا في رصيده.

تجدر الإشارة إلى أنّ فريق مرسيدس نجح في الفوز ببطولة الصانعين للموسم الخامس على التوالي.
ولم يتمكّن فيرشتابن من اللّحاق بهاملتون إذ اكتفى بالمركز الثاني بفارق 1.5 ثانية، بينما أكمل كيمي رايكونن مراكز منصة التتويج.

وأحرز دانيال ريكاردو المركز الرابع بعد انطلاقه من المركز 11 على شبكة الانطلاق إذ تقدّم على فالتيري بوتاس وسيباستيان فيتيل.

المركز السابع كان من نصيب شارل لوكلير إذ حلّ أمام ثنائي هاس رومان غروجان وكيفن ماغنوسن.

وقد أكمل سيرجيو بيريز ترتيب العشرة الأوائل.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide