بدأ سائقي والفرق المشاركة في مهرجان بابكو البحرين للجي تي GT للوصول لمملكة البحرين وذلك استعدادا لانطلاق المهرجان الذي تستضيفه حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وذلك نهاية هذا الأسبوع يومي الجمعة والسبت الموافق 30 نوفمبر و 1 ديسمبر وبقاء يومان فقط على المهرجان.

وكان في استقبال سائقي وفرق المهرجان الذين وصلوا على متن رحلات مختلفة إلى مطار البحرين الدولي فريق الضيافة والاستقبال التابع لحلبة البحرين الدولية الذين رحبوا بقدوم سائقي والفرق إلى مملكة البحرين للمشاركة في منافسات مهرجان بابكو البحرين للجي تي.

وستشهد الحلبة خلال عطلة نهاية الأسبوع ما يقارب 100 سائق مشارك وذلك من 20 دولة مختلفة من جميع أنحاء العالم وذلك بـ 60 سيارة على المضمار وذلك ضمن 3 فئات مشاركة، ويشهد مهرجان البحرين للجي تي مجموعة من الفئات المختلفة عالية المستوى لسباقات الـGT وعلى رأسها البطولة المستحدثة من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" وتحديداً بطولة "كأس GT للأمم" إلى جانب سباقات شيّقة أخرى كنهائي العالم "سارو GT4"، علاوة على الحدث البارز تحدي البحرين للسيارات الكلاسيكية مما يجعل من مهرجان GT البحرين احتفالاً دولياً بارزاً في المنطقة. وتعتبر بطولة "كأس GT للأمم" الحدث الرئيسي للمهرجان بقيادة سائقين قادمين إلى حلبة البحرين الدولية من مختلف دول العالم كل يسعى لتحقيق المجد باسم بلاده.

كأس "فيا" GT للأمم يتم تنظيمه للمرة الأولى على حلبة البحرين الدولية، وخلال البطولة تكون هناك جولتان مؤهلتان تحددان سباقات التصفيات لمدة 60 دقيقة، الأولى يوم الجمعة، والثانية يوم السبت، والتي يتقرر من خلالها كيفية تأهل السائقين لسباق رئيسي لمدة 60 دقيقة بعد ظهر السبت. ومع نهاية السباق يتوج الفائزين وبلدانهم بالمراكز الأولى للبطولة.

كأس GT4 الدولي تعتبر افتتاحية بطولة كأس "اس آر أو GT4" الدولي جزءاً هاماً من مهرجان بابكو GT البحرين، وبتصميم من اس آر أو موتوبرسبورت، يستخدم GT4 نماذج من 12 علامة تجارية عالمية من أمثال: أستون مارتن، أودي، بي إم دبليو، شيفروليه فورد، جينيتا، كيه تي إم، مازيراتي، ماكلارين، مرسيدس، نيسان وبورش. ويشهد كأس GT4 الدولي فرقاً تتنافس للفوز بالمراتب الأولى في فئتي برو أي أم "الفضية والبرونزية"، وسيلفر كاب "سيلفر- سيلفر" وفئة أي أم "برونز- برونز"، بالإضافة إلى المنافسة من أجل الفوز في الترتيب العام. ويشمل السباق حصتي تأهيل من 60 دقيقة تحاكي في نظامها بطولة "كأس GT للأمم".

تحدي البحرين الكلاسيكي" الفرصة ستكون متاحة أيضاً في مهرجان بابكو GT البحرين للعودة إلى الماضي ومشاهدة سيارات التحمل الكلاسيكية ضمن سباق "تحدي البحرين الكلاسيكي". وتحتوي هذه الفئة الشعبية على عدد من السيارات الاسطورية على خط الانطلاق من امثال فورد GT40، بورش 910، وفيراري 512. ولطالما اشتهرت في السباقات الأوروبية غير ان رحلة السيارات الكلاسيكية تنطلق هذه المرة من "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" لتضفي طابع مغاير على مهرجان بابكو GT البحرين.

ويعد مهرجان بابكو البحرين للجي تي جماهير ومحبي رياضة السيارات بالكثير من الفعاليات الترفيهية لإمتاعهم طوال يومين، من الصباح وحتى المساء ويعد بعطلة نهاية أسبوع ممتعة لكل أفراد العائلة من حيث السباقات أو الفعاليات الترفيهية وخصوصا للأطفال فسيكون هناك عروض لفرق استعراضية وعروض متنوعة.

ويبلغ سعر تذكرة السباق بـ 5 دينار بحريني فقط للكبار ومجانا للأطفال دون الثانية عشرة. وستمنح التذاكر صاحبها فرصة التواجد في الحلبة طوال يومي السباق الذي سيستمر من الصباح حتى المساء في متعة وإثارة السباقات الدولية المشاركة في السباق بالإضافة لإمكانية التواجد في منطقة البادوك والتي ستكون مفتوحة مع فرصة الالتقاء بالسائقين والفرق المتنافسة والحصول على التواقيع التذكارية.

Don't miss any news, subscribe to our RSS news feed!

Hide

Let's Keep In Touch

Subscribe to our newsletter and get the latest updates on circuit news, exclusive offers, upcoming events and so much more! It’s the ultimate guide to everything going on at Bahrain International Circuit.

Hide